الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مونشنجلادباخ يدخل مواجهة ليفركوزن في أجواء متفائلة

الأربعاء 21/أغسطس/2024 - 05:54 م
الدوري
الدوري

 يأمل بوروسيا مونشنجلادباخ في تحقيق نتائج أفضل في الموسم الجديد ببطولة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) مقارنة بالموسم الماضي، حيث ويدخل مباراته الافتتاحية للموسم غدا الجمعة أمام ضيفه باير ليفركوزن (حامل اللقب) في أجواء متفائلة.

 

 

وقال جيراردو سيواني، مدرب مونشنجلادباخ قبل المباراة أمام ناديه السابق "إنه لشرف لنا. أبرمنا العديد من الصفقات هذا الصيف ونحن جميعا متحمسون للغاية لبدء الموسم الجديد".

 

 

وشدد سيواني"يتعين علينا أن نملأ الموسم بمشاعر إيجابية أكثر من الموسم الماضي".

 

وفشل جلادباخ في تحقيق أي انتصار على ليفركوزن خلال مبارياتهما التسع الأخيرة، علما بأن منافسه لم يخسر في مبارياته الـ34 التي لعبها في الدوري الألماني الموسم الماضي، ليصبح أول فريق يحافظ على سجله خاليا من الهزائم خلال موسم كامل في تاريخ البطولة.

 

 الموسم الماضي

 

وأنهى جلادباخ الموسم الماضي في المركز الرابع عشر بترتيب المسابقة ليصيب جماهيره بالإحباط، لكن بداية الفريق المميزة من خلال فوزه 3 / 1 على مضيفه إرتسجيبيرجه آوه، المنافس بدوري الدرجة الثالثة، بالدور الأول لكأس ألمانيا، تجعل جماهيره في حالة تفاؤل، رغم أن ليفركوزن سيكون خصما من عيار مختلف.

 

وأضاف سيواني "الآن الأمر متروك لنا لنتحلى بالانضباط التكتيكي اللازم على أرض الملعب، واللعب بشجاعة وخلق المشاكل للخصم".

 

وتواجد مونشنجلادباخ في النصف الثاني من جدول ترتيب بوندسليجا في المواسم الثلاثة الأخيرة، حيث كان مركزه في تراجع مستمر منذ حصوله على المركز الرابع في نسخة المسابقة عام 2019، لكن راينر بونهوف، رئيس النادي، يطمح لحدوث تحول.

 

وصرح بونهوف لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) "كان الوضع مختلفا تماما في العام الماضي. لقد عززنا قدرات فريقنا الآن وتعاقدنا مع ثلاثة لاعبين جدد. عملنا على الكثير من الأشياء وحركنا الأمور".

 

وتعاقد جلادباخ مع كل من كيفن شتوجر وتيم كليندينست وفيليب ساندر بينما استغنى عن خدمات توني جانتشك وباتريك هيرمان وكريستوف كرامر خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

 

ومنح بونهوف دعمه إلى سيواني الذي يدخل عامه الثاني في النادي، بعد أن تولى تدريب ليفركوزن سابقا في موسم 2021 / 2022.

 

وأكد بونهوف "سيواني يتأقلم مع بوروسيا، ويحقق إنجازا في التعامل مع الأمور. ونحن على ثقة من أننا سنواصل هذا المسار معه".