الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

المدير الفني لتشيلسي: قائمة الفريق ليست فوضوية

الأربعاء 21/أغسطس/2024 - 07:39 م
تشيلسي
تشيلسي

شدد الإيطالي إنزو ماريسكا، المدير الفني لفريق تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم، على أن تشكيلة فريقه "ليست فوضوية"، في أعقاب موجة أخرى من الصفقات التي أبرمها النادي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

 

أتلتيكو مدريد الإسباني

 

وأكمل جواو فيليكس، صانع ألعاب أتلتيكو مدريد الإسباني، إجراءات عودته مجددا إلى تشيلسي اليوم الأربعاء، ووقع عقدًا لمدة سبع سنوات - بعد 15 شهرا من آخر مباراة له مع الفريق الأزرق على سبيل الإعارة.

 

وانتقل فيليكس لتشيلسي مقابل 36 مليون جنيه إسترليني (40 مليون دولار) في صفقة ساعدت في تسهيل انتقال كونور جالاجر لأتلتيكو، وهو ما تم تأكيده أيضا اليوم.

 

ويمتلك ماريسكا تشكيلة ضخمة تحت تصرفه، لكنه أكد أن الثنائي رحيم ستيرلينج وبن تشيلويل خارج حساباته.

 

ورغم ذلك، قال ماريسكا، متحدثًا قبل مباراة تشيلسي أمام سيرفيت السويسري بالدور المؤهل لمرحلة المجموعات لبطولة دوري المؤتمر الأوروبي، إنه يشعر بأن الموقف مبالغ فيه.

 

وصرح مدرب تشيلسي "إنني لا أعمل مع 42 فردا، أنا أعمل مع 21 لاعبا (في تدريبات الفريق الأول)".

أوضح ماريسكا في تصريحاته، التي نقلتها وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) "الأمر ليس فوضويا كما يبدو من الخارج يمكن للاعبين الآخرين الحصول على عقود لمدة 20 عاما هذا أمر لايخصني، ولا أهتم بذلك".

 

وفي تعليقه بشأن وضع ستيرلينج وتشيلويل، أوضح ماريسكا: "في هذه اللحظة، يتدربان بشكل منفصل (عن الفريق). كما قلت، الوضع مع كليهما واضح تماما، ولا يوجد أي تحديث للوضع.

 

وأكد المدرب الإيطالي "لدينا تشكيلة ضخمة، بالنسبة لي من المستحيل أن أعطي الجميع دقائق للعب، لذا إذا كانوا يبحثون عن دقائق، فربما يكون من الأفضل أن يرحلوا. وفي حال عدم مغادرتهم، فإن لديهم عقد هنا، إنهم لاعبون في تشيلسي".

 

وكشفت بي أيه ميديا أن استبعاد ستيرلينج من مباراة تشيلسي الافتتاحية بالدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم أمام مانشستر سيتي، يوم الأحد الماضي لم يكن مفاجئًا للاعب بعد أن أخبره ماريسكا عقب انتهاء حصة التدريب يوم الجمعة الماضي أنه ليس في خططه وأنه يجب عليه تقييم خياراته.

 

وفي سياق آخر، ، يثق مدرب تشيلسي في أن الوافد الجديد فيليكس يمكن أن يحدث تأثيرا كبيرا مع الفريق، حيث قال عنه "إنه لاعب جيد وموهوب. النادي يعرفه بالفعل منذ عامين".

 

وشارك فيليكس في 20 مباراة بجميع المسابقات خلال فترة إعارته لتشيلسي، التي بلغت 6 أشهر، في النصف الثاني من موسم 2022 / 23، وسجل خلالها 4 أهداف في فترة اعتبرت مخيبة للآمال بشكل كبير لكل من اللاعب والنادي، علما بأنه أعير الموسم الماضي لفريق برشلونة الإسباني.