الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

تراجع مخزون النفط الأمريكي بأكثر من التوقعات

الأربعاء 21/أغسطس/2024 - 09:06 م
النفط - أرشيفية
النفط - أرشيفية

أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية تراجعا حادا في مخزون النفط الخام في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي، وذلك  بعد ارتفاعه خلال الأسبوع الماضي.

الطاقة الأمريكية

وذكرت  إدارة معلومات الطاقة الأمريكية الحكومية، اليوم الأربعاء أن مخزون النفط الخام في الولايات المتحدة تراجع خلال الأسبوع الماضي المنتهي يوم 16 أغسطس الحالي بمقدار 4.6 مليون برميل، بعد ارتفاعه بمقدار 1.4 مليون برميل في الأسبوع السابق، في حين كان المحللون يتوقعون  تراجع المخزون بمقدار 2.8 برميل خلال الأسبوع الماضي.

 

ومع التراجع الأكثر من المتوقع، أصبح المخزون الأمريكي في نهاية الأسبوع الماضي  426 مليون برميل أي أقل بنسبة 5% تقريبا، عن متوسط المخزون خلال السنوات الخمس الماضية في مثل هذا الوقت من العام.

 

في المقابل، ذكرت الإدارة أن مخزون البنزين تراجع بمقدار 1.6 برميل خلال الأسبوع الماضي، ليقل بنسبة 3% تقريبا عن متوسط المخزون خلال السنوات الخمس الماضية.

 

وفي الوقت نفسه، تراجع مخزون المكررات النفطية التي تشمل زيت التدفئة والديزل (السولار) بمقدار 3.3 مليون برميل ليصبح أقل بنسبة 10%  تقريبا عن متوسطه خلال السنوات الخمس الماضية في مثل هذا الوقت من العام.