الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

استمرار تبادل الاستهدافات بين حزب الله وإسرائيل على طول خط المواجهة بين الجانبين

الأربعاء 21/أغسطس/2024 - 09:34 م
القصف الإسرائيلي
القصف الإسرائيلي

واصل حزب الله اللبناني الشيعي المدعوم من إيران والجيش الإسرائيلي تبادل استهداف مواقعهما على خط المواجهة بين الجانبين اليوم الأربعاء.

 

وأعلن حزب الله في بيانات منفصلة مساء اليوم أن عناصره استهدفوا اليوم الأربعاء جنوداً إسرائيليين في ‏موقع مسكافعام الإسرائيلي بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابة مباشرة، كما استهدفوا موقع المالكية الإسرائيلي بالقذائف ‏المدفعية.

 

و استهدف حزب الله اليوم أيضا التجهيزات ‏التجسسية في موقع بركة ريشا الإسرائيلي بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابة مباشرة، واستهدفوا ثكنة "زرعيت" الإسرائيلية ‏بقذائف المدفعية وأصابوها إصابة مباشرة، ولم تشر الجماعة اللبنانية إلى سقوط أي جنود إسرائيليين قتلى أو جرحى.

 

وعلى الصعيد ذاته، ذكرت قناة المنار اللبنانية التابعة لحزب الله أن الطيران الحربي الإسرائيلي شن عصر اليوم غارة جوية بالصواريخ استهدفت بلدة كفركلا الجنوبية، وقصفت المدفعية الإسرائيلية بعد ظهر اليوم بلدة الطيبة وأطراف بلدة طلوسة في جنوب لبنان.

القصف المدفعي

واستهدف القصف المدفعي الإسرائيلي بعد ظهر اليوم وسط بلدة مركبا في جنوب لبنان. كما استهدف بلدة علما الشعب الجنوبية وأطراف بلدة الناقورة وجبل اللبونة، بحسب ما أعلنت الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية الرسمية.

 

وقتل القيادي في حركة فتح الفلسطينية خليل المقدح شقيق القيادي في الحركة منير المقدح في الغارة التي نفّذتها طائرة مسيرة إسرائيلية قبل ظهر اليوم الأربعاء على مدينة صيدا في جنوب لبنان واستهدفت سيارة في محلة الفيلات في المدينة،ونعت اليوم كتائب شهداء الأقصى التابعة لحركة فتح المقدح.

 

وتشهد المناطق الحدودية في جنوب لبنان تشهد تبادلا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وعناصر تابعة للمقاومة الإسلامية في لبنان، منذ الثامن من أكتوبر الماضي بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة، وإعلان حزب الله مساندة الفلسطينيين بها.