الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

لينكولن تطلق أيقونتها Navigator الفاخرة

الخميس 22/أغسطس/2024 - 12:44 م
Navigator
Navigator

أطلقت شركة لينكولن أيقونتها Navigator الجديدة، التي تنتمي لفئة موديلات SUV الفاخرة.

 

وأوضحت الشركة الأمريكية أن سيارتها Navigator الفاخرة تتميز من خلال التصميم الجذاب للشبكة الأمامية والرتوش التصميمية على الكشافات الأمامية.

 

ألوان جديدة

 

وتتوفر للسيارة الفاخرة باقة من الألوان الجديدة في المقصورة الداخلية مثل اللون البيج على المقاعد مع أسطح باللون الرمادي أو اللون الرمادي مع أرضية باللون الأسود وحليات باللون النحاسي. وتتوج الملامح الجديدة للسيارة بالتصميم الخاص للعجلات قياس 22 بوصة.

 

وتتمتع السيارة بنظام قيادة شبه آلي يسمح برفع السائق يديه من المقود بفضل نظام متوائم للتحكم في السرعة، مع وظيفة Stop-and-Go ونظام التعرف على الإشارات المرورية، وكذلك تقنيات الرادار والكاميرا. وتتمتع السيارة أيضا بنظام مراقبة انتباه السائق ومساعد الانعطاف والخروج من الصف.

 

وتزدان المقصورة الداخلية بقمرة قيادة رقمية مع نظام دمج الهواتف الذكية عبر أبل كاربلاي وأندرويد أوتو، فضلا عن شاشة لنظام الملتيميديا قياس 48 بوصة.

 

تدليك ساخن وبارد

 

وحصل صف الجلوس الأول والثاني على وظيفة التدليك الساخن والبارد، فضلا عن 14 منفذ USB، ونظام صوتي من 28 سماعة.

 

ولخلق المزيد من الفخامة داخل المقصورة الداخلية توفر السيارة العديد من المزايا مثل العطور والإضاءة المحيطة وما يحاكي تجربة مسرحية لاسترخاء السائق، بالإضافة إلى العديد من أوضاع الضبط، التي تناسب الحالات المزاجية للسائق.

 

كما تكتسي المقصورة الداخلية بتجهيزات جلدية فاخرة وتزدان بأخشاب حقيقية، مع وحدة تحكم في الصوت (مستوحاة من الكريستال).

 

وعلى صعيد الدفع، ينبض بداخل السيارة Navigator الكبيرة محرك بنزين تربو مزدوج سعة 5ر3 لتر وبقوة 455 حصان.