الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بعد رفضه الانتقال لدوري روشن.. حملة سعودية ممنهجة ضد الفرعون المصري محمد صلاح في إعلام المملكة

الخميس 22/أغسطس/2024 - 12:40 م
محمد صلاح
محمد صلاح

يواصل النجم المصري محمد صلاح لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول الإنجليزي كتابة فصول جديدة من التألق في ملاعب كرة القدم العالمية، معززًا مكانته كأحد أبرز اللاعبين في تاريخ الرياضة المصرية والعالمية.

 

جدير بالذكرمحمد صلاح قدم مسيرة رائعة مع عدد من الأندية الأوروبية منذ بداياته وحتى الآن.

 

أرقام محمد صلاح 

 

 

وفي ظهوره الأول في الملاعب الأوروبية كان بقميص نادي بازل السويسري، 2012-2014، شارك في 79 مباراة سجل 20 هدفًا وصنع 17 تمريرة حاسمة.

 

ثم انتقل لصفوف تشيلسي الإنجليزي 2014-2016، خاض 16 مباراة، أحرز هدفين وشارك في أربع أهداف.

 

كما انتقل لنادي فيورنتينا الإيطالي في  على سبيل الإعارة 2015، شارك في 26 مباراة وسجل 9 أهداف بينما صنع 4 أهداف.

 

وفي 2015-2017 انتقل لصفوف روما الإيطالي، خاض 83 مباراة، 34 هدفًا وصنع 22 تمريرة.

 

ومحطته الأخيرة حتى الآن هي ليفربول الإنجليزي منذ 2017، خاض 305 مباراة، نجح في تسجيل 187 هدفًا، وصنع 81 تمريرة.

 

بمجموع كلي 512 مباراة، 252 هدف، 128 تمريرة، وهذه الأرقام توضح المستوى الاستثنائي الذي قدمه محمد صلاح في مسيرته الأوروبية، خاصًة مع ليفربول حيث أصبح أحد أبرز اللاعبين في تاريخ النادي.

 

حملة سعودية ضد محمد صلاح بعد رفضه الانتقال للدوري السعودي

 

ويواجه الفرعون المصري حملة إعلامية ممنهجة في وسائل الإعلام السعودية بسبب رفضه الانتقال إلى الدوري السعودي خلال فترة الانتقالات الأخيرة، على الرغم من العروض المالية المغرية التي قُدِّمت لصلاح من أندية سعودية كبرى، والتي كانت تهدف إلى جلبه إلى الدوري الذي يشهد طفرة كبيرة مع استقطاب نجوم عالميين، إلا أن اللاعب فضّل البقاء مع فريقه ليفربول واستكمال مشواره في الدوريات الأوروبية.

واستهدفت الحملة الإعلامية نجم منتخب مصر، بعدما رفض العروض المقدمة من أندية مثل نادي الاتحاد السعودي الذي عرض التعاقد مع اللاعب مقابل 155 مليون إسترليني، بجانب 52 مليون إسترليني قيمة رسوم انتقال.

وشهدت الفترة الأخيرة هجوم غير مسبوق من الإعلام السعودي الذي وجه أنظاره نحو محمد صلاح، بعد استمراره مع ليفربول، على عكس النجوم العالميين الذين فضلّوا الانتقال لدوري روشن مثل البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم النصر السعودي، الفرنسي كريم بنزيما في الاتحاد السعودي، الجزائري رياض محرز لاعب الأهلي السعودي.

وبالرغم من الانتقادات التي طالت صلاح فإن جماهير اللاعب حول العالم وبعض الرموز الرياضية الكبيرة، عبرت عن دعمها له، مؤكدين أن قراراته يجب أن تحترم بغض النظر عن الضغوط الإعلامية، حيث أشار البعض إلى أن صلاح يرى أن انتقاله في هذه المرحلة من مسيرته قد يؤثر على مستواه التنافسي ومكانته العالمية، خاصة أنه لا يزال في قمة عطائه.

ويبقى صلاح نموذجًا للاعب المحترف الذي يحدد مستقبله بناءً على رؤيته الخاصة، بعيدًا عن محاولات التأثير الخارجي.

 

النجوم الأوروبين في دوري روشن

وشهد دوري روشن السعودي في السنوات الأخيرة انضمام عدد من النجوم الأوروبيين الكبار، خاصًة خلال فترة الانتقالات الأخيرة.

 

هؤلاء النجوم الأوروبيون يعكسون الطفرة الكبيرة التي يشهدها دوري روشن، حيث تسعى الأندية السعودية لجذب المزيد من اللاعبين العالميين لرفع مستوى المنافسة.