الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بالأرقام محمد صلاح غير قابل للمنافسة مقارنة بأساطير الدوري السعودي على مدار تاريخ الكرة بالمملكة

الخميس 22/أغسطس/2024 - 01:35 م
محمد صلاح
محمد صلاح

تعرض اللاعب المصري الدولي محمد صلاح، نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول الإنجليزي، لحملة هجوم ممنهجه من إعلام المملكة العربية السعودية خلال الأيام القليلة الماضية بعدة طرق غير مبررة.

 

وشنت السعودية هذه الحملة على اللاعب المصري، بسبب رفضه الانتقال إلى دوري روشن خلال فترة الانتقالات الأخيرة، على الرغم من العروض المالية المغرية التي قُدِّمت له من أندية سعودية كبرى، وفضّل اللاعب البقاء مع فريقه ليفربول واستكمال مشواره في الدوريات الأوروبية.

 

هجوم الإعلام السعودي على محمد صلاح

على الرغم من أن محمد صلاح فخر للعرب بشكل عام وللمصريين بشكل خاص إلا أن المملكة السعودية قررت اغتياله معنويا باستخدام وسائل الإعلام التابعة لها وتوجيه حملة ممنهجة ضد اللاعب المصري الذى يفخر به العرب جميعاً عدا السعودية بسبب عدم ترك الدوري الانجليزي الذى يعد الأفضل في العالم للعب في الدوري السعودي رافضاً الانتقال لاتحاد جدة مقابل ملايين الريالات .  

 

ويرصد موقع "مصر تايمز" أرقام أبرز لاعبو الدوري السعودي الذى دعمهم الأعلام المصري عندما أثناء نجوميتهم في ظل الحملة الممنهجه ضد محمد صلاح، الذي نجح في امتلاك مسيرة رائعة منذ تواجده في الملاعب الأوروبية لم يشدها أي لاعب في الدوري السعودي من قبل .

 

وفي ظل الحملة الإعلامية الموجهة ضد النجم المصري محمد صلاح، سلط موقع "مصر تايمز" الضوء على أرقام أبرز اللاعبين في كرة القدم السعودية، وسط هذه الحملة المقصودة لتدمير اللاعب نفسيًا واستغلال كارهي اللاعب في ظل تحقيقه نجاح لم يحققه أي من لاعبي الدوري السعودي من قبل.

 

وشهدت الفترة الأخيرة هجوم غير مسبوق من الإعلام السعودي الذي وجه أنظاره نحو محمد صلاح، بعد استمراره مع ليفربول، على عكس النجوم العالميين الذين فضلّوا الانتقال لدوري روشن مثل البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم النصر السعودي، الفرنسي كريم بنزيما في الاتحاد السعودي، الجزائري رياض محرز لاعب الأهلي السعودي.

 

ونشر الإعلام السعودي معلومات مغلوطة لاستغلال اللاعب ومحاولة التأثير على تركيزه داخل الملعب، وجاءت هذه الحملة بعد رفض صلاح الانتقال إلى الدوري السعودي، وهو ما أثار جدلاً واسعًا في الأوساط الإعلامية السعودية.


إذ يجب على السعودية باعتبارها جزءًا من العالم العربي، بدلًا من مهاجمة نجم منتخب مصر، ينبغي على الأوساط الرياضية في السعودية، أن تشعر بالفخر بما حققه صلاح على الصعيد العربي والعالمي، الذي تفوق على العديد من لاعبي الدوري السعودي عبر التاريخ.

 

مصر تايمز يرصد أرقام لاعبي الدوري السعودي بعد الحملة الممنهجه ضد محمد صلاح

وفي الوقت ذاته الذي شن فيه الأعلام السعودي الهجوم على صلاح، يجب الوضع في عين الاعتبار أنه يتضح الفارق الكبير بين ما حققه النجم المصري على المستوى العالمي وبين أرقام اللاعبين في السعودية، حيث أنه صعد إلى قمة كرة القدم الأوروبية، وسجل أرقامًا استثنائية وتفوق على العديد من اللاعبين على مستوى العالم وليس السعودية فقط، وحقق إنجاز لم يسبق وحققه لاعبي الدوري السعودي.

 

ولم يظهر على ساحة الدوري السعودي سوى بعض اللاعبين سعوديين وأجانب، أمثال السعودي ماجد عبدالله لاعب نادي النصر، الذي شارك في أكثر من 240 مباراة، وسجل حوالي 189 هدفًا، والسعودي سامي الجابر، الذي شارك في حوالي 268 مباراة، وأحرز 101 هدف في الدوري.

والسعودي ناصر الشمراني، لعب بقميص الهلال والشباب، الذي شارك في 245 وسجل 167 هدفًا، والسوري عمر السومه لاعب النادي الأهلي، الذي شارك في حوالي 240 مباراة، وسجل 192 هدف، الذي انضم مؤخرًا الأسطورة البرتغالية، كريستيانو رونالدو لاعب نادي النصر، الذي شارك في أكثر من 30 مباراة منذ انضمامه من عام 2023 حتى الآن، وسجل 22 هدفًا.

 

وفي المقابل يمتلك محمد صلاح مسيرة رائعة مع الأندية الأوروبية، خاصًة مع فريقه الحالي ليفربول حيث قدم مستويات مبهرة وسجل أرقامًا قياسية.


حيث نجح الفرعون المصري منذ ظهوره في الدوريات الأوروبية في المشاركة في 512 مباراة، سجل 252 هدف، وصنع 128 تمريرة حاسمة.


وحافظ صلاح على مستوى عالمي لأكثر من عقد، سواء مع روما أو ليفربول، وفاز بالعديد من الألقاب الفردية والجماعية، بما في ذلك الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا.



وعلى الرغم من أن نجوم الدوري السعودي لديهم أرقام مميزة، إلا أن محمد صلاح لعب في دوريات أوروبية أكثر تنافسية، مما يجعل أرقامه أكثر أهمية في المستوى العالمي.

 

ويظل محمد صلاح رمزًا للنجاح والإنجازات التي تفتخر بها مصر والعالم العربي ككل.

 

وما حققه صلاح على الساحة العالمية هو إنجاز لم يصل إليه أي لاعب في الدوري السعودي حتى الآن، وهو ما يجب أن يدعو الجميع للتضامن معه والاحتفاء بمسيرته، بدلاً من الانخراط في حملات تشويه غير مبررة.

 

وجاء تألق محمد صلاح في الأندية الأوروبية، وخاصًة مع ليفربول، بمثابة الباب الذي جعله واحدًا من أفضل اللاعبين في العالم، وجاء ذلك بأرقامه المميزة الذي حققها، حيث سجل أكثر من 250 هدفًا في الدوريات الأوروبية، بالإضافة إلى دوره الكبير في تحقيق ألقاب مثل الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا.

 

حيث أن هذه الأرقام تعكس مدى تفوق صلاح على المستوى العالمي، وتظل إنجازاته معيارًا يصعب الوصول إليه حتى الآن في كرة القدم السعودية.