الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مونديال اليد ..وصول11 منتخب إلي القاهرة للمشاركة في البطولة

الأربعاء 13/يناير/2021 - 12:26 م
مصر تايمز

واصل مطار القاهرة الدولي استقبال المنتخبات المشاركة ببطولة كأس العالم لكرة اليد"رجال" المقامة في مصر خلال الفترة من 13 إلى 31 من يناير الجاري.

 

وصل أمس الثلاثاء، منتخبات كلا من، "كوريا الجنوبية وفرنسا والنمسا والمانيا والدنمارك والسويد والنرويج وتونس والجزائر وتشيلي"، قبل أن يصل منذ لحظات منتخب"أنجولا" المشارك ضمن المجموعة الثالثة.

 

وكان أول الرحلات وصولا إلي مطار القاهرة، هومنتخب"تشيلي" بسبب مباراة الافتتاح مع نظير مصر مستضيف البطولة، وبلغ عدد أفراد البعثة 23 لاعبا و جهاز فني، وأتي بعد ذلك منتخب كوريا الجنوبية ب 23لاعب وجهاز فني أيضا.

 

وجاءت أكبر بعثات حتي الأن، كلا من منتخبات"ألمانيا وفرنسا والنرويج"، ويصل عدد أفراد البعثة إلي 33 فردا تحسبا لأي ظرف قد يحث خلال البطولة، و بلغت بعثة منتخب الجزائر 30 لاعب و جهاز فني.

 

وأعلن منتخب تونس عن وصول 31 فردا للمشاركة في المونديال، و ضم كلا من منتخبي"السويد و النمسا" 28 لاعبا و جهاز فني، ومن المنتظر توافد باقي المنتخبات الي مصر في خلال الأيام القادمة.

 

و شهدت القرعة توزيع 32 منتخبا علي ثماني مجموعات، تضم كل مجموعة أربع منتخبات، طبقا لنظام القرعة، اختار المنتخب المصري مجموعته حيث اختار اللعب في المجموعة السابعة بعدما أسفرت القرعة عن وقوع منتخبي السويد والتشيك"الذ تم استبداله مؤخرا بمنتخب مقدونيا بعد انسحابه بسبب زيادة إصابات فيروس كورونا بين لاعبيه، وانضم لهم بعد أكثر من شهرين منتخب"تشيلي" لأنه كان أخر المتأهيلن للمونديال

 

وتتنافس منتخبات كل مجموعة فيما بينها بنظام دوري من دور واحد على أن تتأهل المنتخبات الحاصلة علي المراكز الثلاثة الأولى من كل مجموعة في ختام فعاليات الدور الأول إلى الدور الثاني، الذي يضم 24 منتخبا.

 

وفي الدورالثاني"الرئيسي" ستقسم المنتخبات الـ24 على أربع مجموعات فحسب حيث تضم كل منها ستة منتخبات تتنافس فيما بينها بنظام دوري من دور واحد ليتأهل المنتخبان صاحبا المركزين الأول والثاني في كل مجموعة بنهاية فعاليات هذا الدور إلى دور الثمانية بداية الأدوار الإقصائية في البطولة

 

و يوجد سبعة منتخبات فقط ضمن المشاركين بالمونديال، سبق لهم الفوز باللقب وهي منتخبات فرنسا والسويد وألمانيا وروسيا وإسبانيا وكرواتيا والدنمارك حامل اللقب 2019، ويتواجد ثلاث منتخبات يستعدون للمشاركة الأولي في البطولة وهما"أوروجواي، الكونغو الديمقراطية، الرأس الأخضر