الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

محمد المهدي: توافق الأبراج في الزواج للتسلية وليس علم

الخميس 22/أغسطس/2024 - 04:36 م
الدكتور محمد المهدي
الدكتور محمد المهدي

قال الدكتور محمد المهدي، أستاذ الصحة النفسية بجامعة الأزهر الشريف، إن "الأبراج ليست علماً" وأنه لا يوجد أي تخصص أكاديمي معترف به في الجامعات المحترمة لدراسة الأبراج. 


وأوضح أستاذ الصحة النفسية بجامعة الأزهر الشريف، خلال حلقة برنامج "مع الناس"، المذاع على فضائية "الناس"، أن المعلومات المتعلقة بالأبراج، مثل توافق برج الأسد مع برج الجوزاء، أو عدم توافق برج الحمل مع برج السرطان، ليست مبنية على أسس علمية.

 

وتابع: "الأبراج تُستخدم بشكل واسع كوسيلة ترفيهية، وليست أداة علمية دقيقة لتحديد شخصيات الأفراد أو توافقهم، الشخصيات تتحدد من خلال سمات الشخصية ونمطها، وليس عبر الأبراج، واستخدام الأبراج في اتخاذ قرارات حياتية هامة، مثل قرارات الزواج، ليس له أي أساس علمي، حيث يجب أن تستند هذه القرارات إلى معرفة الأخلاق والسلوكيات الفعلية للأفراد".

 

كما انتقد بعض الممارسات الشائعة بين مهتمي الأبراج، مثل استخدام أجهزة الكمبيوتر لتقديم استشارات حول توافق الأبراج، قائلاً: "كل هذه الأمور ليس لها علاقة بالعلم"، واصفاً هذا النوع من التنجيم بأنه "كلام ليس له أي صلة بالعلم".

الشركة المتحدة


وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

 

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.