الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

فيرستابن يشكك في فوزه بسباق جائزة هولندا الكبرى لفورمولا-1

الخميس 22/أغسطس/2024 - 08:39 م
فورمولا-1
فورمولا-1

يدرك الهولندي ماكس فيرستابن، سائق فريق ريد بول، المنافس ببطولة العالم لسباقات السيارات فورمولا-1، أن سجله الخالي من الهزيمة في سباق جائزة هولندا الكبرى، الذي يقام ببلاده يوم الأحد القادم، يتعرض لتهديد ، في ظل الاستعدادات الأخيرة التي قامت بها الفرق المنافسة.

 

ويتربع فيرستابن، بطل العالم في المواسم الثلاثة الأخيرة، الترتيب العام في فئة السائقين بالبطولة بفارق 78 نقطة أمام أقرب ملاحقيه البريطاني لاندو نوريس، سائق فريق مكلارين، لكنه لم يفز في 4 سباقات للجائزة الكبرى ولم يصعد لمنصة التتويج سوى مرة واحدة في تلك السلسلة.

 مكلارين ومرسيدس

يبدو أن فريقي مكلارين ومرسيدس يشكلان أكبر تهديد مرة أخرى، خاصة بعد انتهاء العطلة الصيفية لسباقات بطولة فورمولا-1 التي استمرت 4 أسابيع، حيث تستأنف البطولة فعالياتها بسباق جائزة هولندا الكبرى بمدينة زانتفورت.

 

وفاز فيرستابن بسباقاته الثلاثة السابقة هناك منذ عام 2021 ،لكنه اعترف بأن السباق الرابع سيكون "بالتأكيد" الأصعب بالنسبة له.

 

وقال فيرستابن اليوم الخميس: "يبدو أن هناك العديد من الفرق الأخرى المشاركة التي يمكنها الفوز بالسباق، لذلك بالتأكيد لن أدخل سباق الأحد المقبل وأقول إننا سنفوز بالسباق".

 

وأضاف السائق الهولندي "أريد فقط أن أحظى بعطلة نهاية أسبوع جيدة، وأن أفهم السيارة أكثر قليلاً، وأتعلم منها".

 

أوضح فيرستابن "بالطبع قمنا بتحليل الكثير خلال فترة الراحة وحاولنا القيام بالأمور بشكل مختلف أو أفضل قليلا، وسنكتشف خلال الأحد المقبل كيف ستمضي الأحداث".

 

وتابع "في العام الماضي، كنت أكثر ثقة في أننا لدينا فرصة جيدة للفوز بالسباق، لكن هذا هو حال الموسم الحالي بالفعل، إنه أكثر تنافسية".

 

وشهدت السباقات الـ14 الماضية 7 فائزين مختلفين ولكن في المجمل يظل فيرستابن متفائلاً بشأن السباقات العشرة المتبقية في الموسم الحالي الذي يختتم بسباق جائزة أبوظبي في الإمارات العربية المتحدة.

 

وأكد سائق ريد بول "لست قلقا حقا، كما أنني لا أفكر في أبو ظبي بعد. أريد فقط التقدم للأفضل كفريق، وتحسين السيارة".

 

ويحمل سباق الجائزة الكبرى الهولندي الرقم 200 في مسيرة فيرستابن منذ ظهوره الأول في سباقات فورمولا-1 عام 2015 كأصغر سائق على الإطلاق يشارك ببطولة العالم، حيث كان يبلغ آنذاك 17 عاما و166 يوما.

 

وتوج فيرستابن بـ61 سباقا من إجمالي 199 سباقا للجائزة الكبرى، علما بأن لديه عقد مع ريد بول حتى عام 2028.

 

وعندما سُئل عما إذا كان يستطيع أن يرى نفسه يخوض 200 سباق آخر، قال "لا" قبل أن يضيف "لقد تجاوزنا منتصف الطريق بالتأكيد".

 

أكد فيرستابن "لقد كانت رحلة رائعة لا أشعر أنني قضيت 200 سباقا، لكننا نخوض الكثير من السباقات الآن في عام واحد، لذا يمكنك الوصول لهذا الرقم بسرعة كبيرة".