الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

نصائح هامة من يريد الالتحاق بطب الأزهر

الخميس 22/أغسطس/2024 - 08:42 م
كلية الطب
كلية الطب

نصحت الدكتورة زينب نبيل، وكيل كلية الطب بنات الأسبق بجامعة الأزهر، الطلاب الجدد الذين سيلتحقون بكليات الطب بأن يدخلوا هذه الكليات فقط إذا كانوا فعلاً يحبون هذا المجال.

 

وأضافت وكيل كلية الطب بنات الأسبق بجامعة الأزهر، خلال حوار مع الإعلامية سالى سالم، بحلقة برنامج "بكرة"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الخميس، أن الدراسة في كلية الطب تتطلب قوة تحمل والدراسة فيها مستمرة، مشيرة إلى أنها، رغم تقاعدها، لا تزال تتعلم لأن التعليم في الطب لا يتوقف إلا عندما يعتزل الشخص المهنة.

المعلومات الطبية

أضافت أنها تعطي محاضرة كل عام للطلاب الجدد خلال الأسبوع التعريفي، حيث تشرح لهم أهمية الاستمرار في التعلم حتى بعد التخرج، موضحة أن التعليم الذاتي أصبح ضرورياً في ظل التغيرات السريعة في المعلومات الطبية.

 

ذكرت أنها كانت عضواً في لجنة "إصلاح البرامج الدراسية" بالمجلس الأعلى للجامعات، وأنها تشارك في لجنة متابعة تطبيق برنامج "5 بلس"، مضيفة أنه تم إدخال تغييرات مثل الساعات المعتمدة والمقررات الاختيارية، مثل الطب الرياضي والجودة في المستشفيات والذكاء الاصطناعي.

 

وأوضحت أنها تدعم فكرة إجراء اختبار قدرات للطلاب الراغبين في دخول كليات الطب، لتقييم استعدادهم النفسي والتأكد من ملاءمتهم للدراسة في هذا المجال، مشيرة إلى تجربة أجرتها في كلية طب بنات، حيث اكتشفت أن نسبة كبيرة من الطلاب الجدد لديهم مشكلات نفسية قد تؤثر على قدرتهم على الدراسة، لذا تم إدخال محاضرات عن كيفية التعامل مع طبيعة الدراسة.

 الشركة المتحدة

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

 

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.