الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

ارتفاع سهم ميتا بنسبة 13% خلال الشهر الحالي

الخميس 22/أغسطس/2024 - 09:43 م
ميتا
ميتا

ارتفع سهم شركة التكنولوجيا الأمريكية العملاقة ميتا بنسبة 13% منذ بداية العام الحالي متفوقا على أسهم الشركات المناظرة  رغم إعلانها زيادة جديدة في الإنفاق الاستثماري وتعهد رئيس التنفيذي مارك تسوكربيرج بإنفاق المزيد من المستقبل.

 

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن سهم ميتا التي تمتلك منصات التواصل الاجتماعي فيسبوك وإنستجرام وواتسآب ارتفع اليوم بنسبة 0.3 % ليقترب من أعلى مستوياته على الإطلاق، والتي كان قد وصل إليها في الشهر الماضي.

 شركات التكنولوجيا 

وأشارت بلومبرج إلى أن تسوكربيرج نجح في إقناع المستثمرين بأن الإنفاق على تقنيات الذكاء الاصطناعي سيساعد  في تحسين نتائج النشاط الرئيسي للمجموعة وهو الإعلانات الرقمية. في المقابل فإن زيادة إنفاق شركات التكنولوجيا العملاقة الأخرى مثل مايكروسوفت وأمازون وألفابيت لم تحقق المردود نفسه لدى المستثمرين.

 

وقالت جين مونستر المدير المشارك في شركة ديب ووتر أسيت مانجمنت لإدارة الأصول إن المؤتمر الأخير الذي عقده تسوكربيرج مع المستثمرين كان الأفضل بالنسبة له منذ طرح الشركة للتداول في البورصة.

 

تستخدم ميتا الذكاء الاصطناعي لتحسين طريقة  وصول المعلنين إلى المشاهدين المستهدفين والمهتمين بسلعهم  مما يزيد من كفاءة النشاط الإعلاني لميتا وهو المصدر الرئيسي لدخلها.