الإثنين 14 أكتوبر 2024 الموافق 11 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الاتحاد الألماني يقدم المدير الفني الجديد لمنتخب السيدات رسميا

الجمعة 23/أغسطس/2024 - 05:12 م
الاتحاد الألماني
الاتحاد الألماني لكرة القدم

قدم الاتحاد الألماني لكرة القدم، اليوم الجمعة، بشكل رسمي، المدير الفني الجديد لمنتخب السيدات كريستيان فوك.

 

ووقع فوك على عقد يمتد حتى نهاية عام 2026، وسيحل محل هورست هروبيش، الذي قاد الفريق لحصد الميدالية البرونزية في أولمبياد باريس التي انتهت في وقت سابق من هذا الشهر.

 كأس العالم

يذكر أن فوك هو المدرب السابق لفريق تحت 17 عاما للشباب، وقاد الفريق للتتويج بلقبي كأس العالم وأمم أوروبا في 2023.

 

وقال فوك في مؤتمر صحفي: "سعيد للغاية لحصولي على هذه الثقة، إنه شرف كبير الفريق لديه إمكانات هائلة، وأظهر هذا في الأولمبياد تم وضع الأساس، الإمكانات موجودة للنجاح في المستقبل".

 

وسيتولى فوك قيادة الفريق للمرة الأولى في مباراة ودية أمام إنجلترا يوم 25 أكتوبر المقبل وبعدها بثلاثة أيام سيقود الفريق لأول مرة على أرضه أمام أستراليا في مدينة دويسبورج غرب ألمانيا.

 

وقال:"هناك أشياء أسوأ من خوض أول مباراة لك في ويمبلي. نريد أن ننافس مع الأفضل، ومنتخب إنجلترا للسيدات هو جزء من الأفضل".

 

وتم الإعلان عن تولي فوك تدريب المنتخب الألماني للسيدات في مارس الماضي، وقال إنه كان محظوظا للغاية أن يحصل على المزيد من الوقت لتجهيز نفسه.

 

وقال:"كنت قادرا على مشاهدة المباريات، والكثير من مقاطع الفيديو الفردية للاعبات والتعرف على اللعبة. بالطبع الأمور مختلفة، ولكني لا أعتقد أن الاختلاف كبير بين كرة القدم للرجال والسيدات".

 

وستكون المهمة الكبرى المقبلة للمنتخب الألماني هي منافسات يورو 2025 في سويسرا ومن المقرر أن تقام قرعة دور المجموعات في ديسمبر.