الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

راسل الأسرع في التجربة الحرة الثانية لسباق فورمولا-1 الهولندي

الجمعة 23/أغسطس/2024 - 07:26 م
فورمولا
فورمولا

 تصدر البريطاني جورج راسل، سائق فريق مرسيدس، اليوم الجمعة، التجربة الحرة الثانية لسباق جائزة هولندا الكبرى، المقرر إقامته بعد غد الأحد ضمن بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1، في أول سباق مع استئناف المسابقة بعد انتهاء العطلة الصيفية.

 

وسجل راسل أسرع زمن للفة على مضمار زانتفورت البالغ طوله 4259 كم، بعدما سجل زمنا بلغ دقيقة و10 ثوان و702 جزءا من الثانية، متفوقا على أوسكار بياستري سائق مكلارين بفارق 061ر0 ثانية.

 

وجاء لويس هاميلتون، سائق مرسيدس الثاني، في المركز الثالث، محتلا نفس المركز الذي احتله في التجربة الحرة الأولى.

 

وجاء لاندو نوريس، سائق مكلارين، الذي سجل أسرع زمن في التجربة الحرة الأولى، في المركز الرابع، فيما جاء بطل العالم الهولندي ماكس فيرستابن، سائق ريد بول، في المركز الخامس.

 

ورفعت الأعلام الحمراء لفترة قصيرة بعدما اصطدمت سيارة نيكو هولكنبرج، سائق هاس، بالحواجز في المنعطف الأول.

 

ولم يتمكن كارلوس ساينز من إكمال أي انطلاقات وذلك بسبب مشاكل في علبة التروس، بينما احتل زميله بفريق فيراري، تشارلز لوكلير، المركز التاسع.

 

ويسعى فيرستابن لتحقيق فوزه الرابع على التوالي في السباق الذي يقام على أرضه بعد غد الأحد، والذي سيمثل أيضًا سباقه رقم 200 في منافسات الجائزة الكبرى منذ ظهوره لأول مرة بها عام 2015.

 الترتيب العام 

ويتصدر فيرستابن الترتيب العام في فئة السائقين بالبطولة بفارق 78 نقطة أمام لاندو نوريس، صاحب المركز الثاني، لكنه لم يحقق أي فوز في أربع سباقات وصعد على منصة التتويج مرة واحدة فقط خلال تلك السلسلة.

 

وتقام التجربة الحرة الثالثة غدا السبت فيما تقام التجربة الرسمية بعدها.