الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

استمرا احتجاز المشتبه بهم في مخطط إرهابي يستهدف حفلات تايلور سويفت

الجمعة 23/أغسطس/2024 - 08:11 م
الحبس
الحبس

 قالت محكمة فيينا الإقليمية، اليوم الجمعة، إن المشتبه بهم الثلاثة في المخطط الإرهابي الذي كان يستهدف حفلات المغنية تايلور سويفت في فيينا سيظلون قيد الاحتجاز لمدة شهر آخر.

 

وقالت متحدثة باسم محكمة فيينا الإقليمية إن الثلاثة المشتبه بهم سيظلون محتجزين حتى 23 سبتمبر على الأقل جراء وجود خطر من حدوث تواطؤ وارتكاب جرائم أخرى.

منظمة إرهابية

ويجري التحقيق مع المشتبه به الرئيسي البالغ من العمر 19 عاما وشريك له يبلغ من العمر 17 عاما على خليفة انتمائهما لمنظمة إرهابية.

 

واعترف المشتبه به الثالث، البالغ من العمر 18 عاما، بأنه عضو في تنظيم الدولة الإسلامية الإرهابي، لكن لا يُعتقد أنه شارك في خطط مهاجمة رواد الحفل الموسيقي في ستاد إيرنست هابل في أوائل أغسطس الجاري.

 

وأعتقل محققون المشتبه به الرئيسي قبل يومين من الحفل الأول الذي كان مقررا في 8 آب / أغسطس، وهو ما أدى إلى إلغاء الحفلات الثلاث.

 

ويُتهم المشتبه به البالغ من العمر 19 عاما، والذي تنحدر عائلته من مقدونيا الشمالية ، بأنه تزود بمتفجرات وسكاكين وساطور لمهاجمة الجمهور.

 

وقالت تايلور سويفت، في منشور على حسابها على موقع إنستجرام في الأيام الأخيرة: “كان إلغاء حفلاتنا في فيينا أمرا مروعا”.

 

وأضافت “ سبب الإلغاء جعلنى مفعمة بإحساس جديد بالخوف، وكم هائل بالشعور بالذنب لأن عددا كبيرا للغاية من الأشخاص كانوا يعتزمون حضور تلك الحفلات”.

الحفلات الموسيقية

ووجهت نجمة البوب ​​البالغة من العمر 34 عاما الشكر للسلطات على كشف المؤامرة، وكتبت: “بفضلهم، اقتصر حزننا على الحفلات الموسيقية وليس على الأرواح”.