الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

الأرصاد الجوية تكشف حالة طقس اليوم وتحذر من سقوط أمطار على عدة مناطق

السبت 24/أغسطس/2024 - 09:36 ص
مصر تايمز

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من الأمطار التي تضرب 3 مناطق، اليوم السبت، إذ يتوقع الخبراء أن يسود طقس حار تسيطر عليه الرطوبة نهارًا على كافة الأنحاء، بينما يكون شديد الحرارة على جنوب البلاد وجنوب سيناء، ورطب ليلًا.

  

الأرصاد الجوية تكشف حالة طقس اليوم وتحذر من سقوط أمطار على عدة مناطق

 

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة ورعدية أحيانًا على مدار يومي السبت والأحد، على 3 مناطق تتمثل في: «حلايب، شلاتين، أبو سمبل»، يصاحبها نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على بعض الطرق.

 

 حالة الطقس اليوم السبت


ولفتت الهيئة إلى أن تلك الأمطار التي تسيطر على مناطق حلايب وشلاتين وأبوسمبل يكون آخرها غدًا الأحد، لتعود الأجواء للاعتدال مرة أخرى يوم الاثنين الموافق 26 أغسطس.

 

 

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط، فيكون خفيف إلى معتدل، وارتفاع الموج فيه يتراوح بين 1 و 1.75 متر، واتجاه الرياح يكون شمالية غربية، وبالنسبة للبحر الأحمر يكون معتدل، وارتفاع الموج فيه يتراوح بين 1.5 و مترين، واتجاه الرياح يكون شمالية غربية.


وعن المناطق الغائمة التي تتأثر بالسحب اليوم، تتمثل في السواحل الشمالية الغربية، وتنشط بها الرياح أحيانا بتصل سرعتها إلى 30 كيلومترا في الساعة، والسواحل الشمالية الشرقية، وتنشط بها الرياح أحيانا لتصل سرعتها إلى 32 كيلومترًا في الساعة.