الجمعة 13 سبتمبر 2024 الموافق 10 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

دفاع سفاح التجمع: موكلي تعرض للتعذيب والضرب أثناء التحقيقات

السبت 24/أغسطس/2024 - 01:22 م
سفاح التجمع
سفاح التجمع

استمعت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار ياسر الأحمداوي، اليوم السبت، لـ«كريم. م. س»، الشهير بـ«سفاح التجمع»، والمتهم بقتل 3 سيدات، والتخلص من جثثهن بطرق صحراوية في القاهرة، والإسماعيلية، وبورسعيد، عقب ممارسة الرذيلة معهن.

 

دفاع سفاح التجمع: موكلي تعرض للتعذيب والضرب أثناء التحقيقات 

 

 

وزعم «سفاح التجمع» أمام «الجنايات»، بأنه تعرض لضرب وتعذيب حتى يدلي بأقوال بعينها: «لو قالولي إنك قتلت 100 واحدة، كنت هقول أيوه»، مؤكدا أنه جرى اصطحابه لقسم شرطة حديث البناء، وكان محتجزًا به وحده ولم يكن رفقته أحدًا.

 

محاكمة سفاح التجمع

 

وقال المتهم، إنه درس في الولايات المتحدة الأمريكية «بيزنس»، وكان يدرس في مدارس لغات، ولديه ابن وحيد يُدعى «زين»، وحضر إلى القاهرة، وعاش بها 10 سنوات.

 

ورد المتهم على سؤال هيئة المحكمة: «حد ضربك أمام النيابة؟»، فقال: «لأ محصلش، بس أنا كنت بضرب ساعات وأنا طالع على السلالم»، مضيفًا: «أنا قولت لمصطفى بيه، رئيس النيابة، إني اتضربت وطالبته بإثبات حقي».

 

وقال دفاع «سفاح التجمع»، إنه جرى تحرير 147 ورقة لموكله بمحضر الشرطة، ما يعني أنه محرر المحضر استغرق وقتًا طويلًا للإجابة.

 

وأشار المتهم إلى أنه كان لا يعرف معنى الأسئلة الموجه إليه، وأحيانًا يقول له المحققون «أنت تقصد كذا»، فيجيب بـ«أيوه»، وهو لا يعرف معنى ذلك الكلام جيدًا، على حد قوله.

 

وعقب ذلك، طلب القاضي بإعادة المتهم إلى قفص الاتهام، قبل أن يطالب بلقاء خاص مع فريق الدفاع الخاص به.