الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

بعد إحالة أوراقه للمفتي.. بيان هام من النائب العام في قضية سفاح التجمع

السبت 24/أغسطس/2024 - 04:35 م
سفاح التجمع
سفاح التجمع

أصدر النائب العام المستشار محمد شوقي بيان في القضية رقم ٣٩٦٢ لسنة ٢٠٢٤ جنايات قسم القطامية بشأن الواقعة المعروفة إعلاميًا بسفاح التجمع.

إحالة سفاح التجمع للمفتي

 

وجاء نص البيان كالأتي:

إلحاقًا ببيان النيابة العامة المؤرخ في التاسع من يونيو الماضي، والمتضمن إحالة المتهم بقتل ثلاث سيدات إلى محكمة الجنايات المختصة، لمعاقبته فيما نسب إليه من وقائع القتل المقترن بإحراز الجواهر المخدرة وتقديمها للتعاطي والاتجار بالبشر.

 


قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم السبت، إحالة أوراق القضية إلى فضيلة مفتي الديار المصرية؛ لاستطلاع الرأي الشرعي في إعدام المتهم.

 

كانت النيابة العامة أعلنت في 28 مايو الماضى تفاصيل جرائم «سفاح التجمع»، حيث ورد للنيابة إخطار يوم ‏‏16 مايو الماضي بالعثورعلى جثة سيدة مجهولة ملقاة بطريق «30 يونيو» بمحافظة بورسعيد، وعلى الفور أصدرت ‏النيابة قرارا برفعِ «البصمات العشرية»، أصابع اليدين، والتصوير الجنائي لجثة المجني عليها، وصولًا لتحديد ‏هويتها.‏

 

محاكمة سفاح التجمع

وبإجراء التحريات، تم تحديد هوية المجنى عليها من خلال بصمتها وأنها متزوجة، كما نجحت الأجهزة ‏الأمنية في تحديد هوية المتهم، ويدعى «كريم. س» الذي تعرف عليها واصطحبها لمسكنه بمنطقة القطامية ‏لتعاطي المواد المخدرة وقام بقتلها وتخلص من جثمانها بمكان العثور عليه.‏

 

وتم ضبط المتهم، وبمواجهته اعترف بأنه تعرف على عدد من الفتيات وقام باصطحابهن لمسكنه لممارسة علاقة ‏غير شرعية معهن، ثم يقوم بقتلهن بعد تعاطى المخدرات وتصوير تلك المقاطع باستخدام هاتفين بحوزته، وتم بإرشاد ‏المتهم العثور على السيارة المستخدمة في نقل الجثة.