الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

البابا تواضروس يستقبل الأنبا يوأنس

الأحد 25/أغسطس/2024 - 12:17 ص
لقاء البابا تواضروس
لقاء البابا تواضروس

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني في المقر البابوي بدير القديس الأنبا بيشوي بوادي النطرون أمس السبت، نيافة الأنبا يوأنس أسقف إيبارشية أسيوط.

 

استشار نيافته قداسة البابا في عددٍ من الموضوعات الرعوية الخاصة بالإيبارشية.

 

وفي وقت سابق؛ دشن قداسة البابا تواضروس الثاني، كنيسة السيدة العذراء والقديس الأرشيدياكون حبيب جرجس في حي المجد، بالعبور الجديدة، وذلك في مناسبة عيد السيدة العذراء الذي تحتفل به الكنيسة القبطية الأرثوذكسية اليوم، وبالتزامن مع عيد نياحة الأرشيدياكون حبيب جرجس الذي أُحتُفِلَ به أمس.

 

 اللوحة التذكارية

وبارك قداسته اللوحة التذكارية التي تؤرخ لتدشين الكنيسة، برشمها بالرشومات الثلاثة على اسم الثالوث، وقص الشريط الموجود على باب الكنيسة إيذانًا بافتتاحها رسميًّا، ودخل موكب قداسته إلى داخل الكنيسة يتقدمه خورس الشمامسة وهم يرتلون لحن استقبال الأب البطريرك وسط سعادة وترحيب كبيرين من شعب الكنيسة بقداسته.

 

شارك في صلوات التدشين والقداس الذي تلاه خمسة من أحبار الكنيسة، والقمص سرجيوس سرجيوس وكيل عام البطريركية بالقاهرة، وكهنة الكنيسة وعدد من الآباء الكهنة.

 

وتم تدشين المذبح الرئيس على اسمي السيدة العذراء مريم والقديس الأرشيدياكون حبيب جرجس، والمذبح البحري على اسمي القديسين مار مرقس الرسول والأنبا أنطونيوس أب الرهبان، بينما دشن المذبح القبلي على اسمي الشهيد فيلوباتير مرقوريوس( أبو سيفين) والقديس الأنبا كاراس السائح.