الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

فوائد مذهلة لـ غسل الوجه بالماء والملح.. أبرزها التخلص من حب الشباب

الأحد 25/أغسطس/2024 - 02:34 م
غسل الوجه بالماء
غسل الوجه بالماء والملح

روتين العناية بالبشرة من أهم الخطوات اليومية ولا يتطلب الأمر دائمًا منتجات باهظة الثمن أو ميزانية إضافية الماء والملح يمكنه على التخلص من بعض مشاكل البشرة الدهنية : 

فوائد الملح للبشرة الدهنية وطرق استخدامه

التخلص من حب الشباب

يساعد الملح على تطهير المسام بعمق وتحقيق التوازن بين إنتاج الزيوت والبكتيريا التي يمكن أن تظهر حب الشباب على البشرة.

اخلطي ملعقة صغيرة من ملح البحر مع أربعة ملاعق من الماء الدافئ في زجاجة ثم  قومي بتحريكه حتى يذوب الملح. ضعي الخليط على بشرة نظيفة وجافة وتجنبي العيون واستخدمي هذا المزيج يومياً أو مرتين في اليوم للحصول على أفضل النتائج.

علاج للالتهابات 

امزجي ملعقتين كبيرتين من الملح مع أربع ملاعق صغيرة من العسل الخام لإنشاء عجينة، ثم طبقيه بالتساوي لتنظيف البشرة وتجنبي منطقة العين ثم اتركيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة. وقبل الشطف ضعي منشفة في ماء دافئ ثم ضعيها على وجهك لمدة 30 ثانية واستخدمي أصابعك لتقشير البشرة بلطف بحركة دائرية أثناء شطف بشرتك جيداً بالماء الفاتر. 

تقشير البشرة

قد يساعد النسيج الخشن للملح في تقشير البشرة عن طريق إزالة خلايا الجلد الميتة وتخفيف الرؤوس السوداء. 

امزجي الملح الإنكليزي بزيت مثل زيت الزيتون أو زيت اللوز لتشكيل عجينة فضفاضة، ثم ضعي الخليط بلطف كقناع للوجه أو استخدميه فقط في المناطق المعرضة لحب الشباب. ضعي العجينة على بشرتك بدقة شديدة باستخدام حركات دائرية  لعدة دقائق ثم اغسلي وجهك باستخدام الماء الدافئ.

تقليل حجم المسامات قادر على تقليص حجم المسامات المتواجدة في البشرة، وذلك من خلال قدرته على إزالة الأوساخ والزيوت المتراكمة داخل هذه المسامات.

تقليل زيوت البشرة مساهمته في التقليل من زيوت البشرة الزائدة، ويعود ذلك لقدرة الملح على امتصاص الزيوت الزائدة من البشرة وإزالة خلايا الجلد الميتة والأوساخ المتراكمة على سطح البشرة.

معالجة الأمراض الجلديّة تحسين الدورة الدموية في الجلد، يساعد غسل الوجه بواسطة الماء والملح البحري في معالجة أمراض جلديّة مختلفة مثل الإكزيما، الصدفية وحب الشباب.

علاج الإكزيما والصدفية: يتميز بقدرته على تقليل الاحمرار والاحتكاك، فهو ملطف للبشرة على عكس المتوقع من كونه ملحًا، ويقلل التقشير الذي قد يحدث في هذه الأمراض، ويلطف البشرة الملتهبة بسبب وجود المغنسيوم.

الهدوء والاسترخاء: يقلل الشعور بالتوتر والإرهاق والألم عند استخدامه في البانيو والمكوث في الماء الدافئ مع ملح يرجع هذا التأثير لاحتمالية تكوين أيونات سالبة من ملح الهيمالايا في الهواء كما يحدث على الشواطئ، ما يبعث الشعور بالهدوء والاسترخاء