الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"الشيشيني" يكشف لـ"مصر تايمز" أحداث ساخنة بالوسط الكروي الفترة الأخيرة

الأحد 25/أغسطس/2024 - 06:28 م
سامي الشيشيني
سامي الشيشيني

كشف كابتن سامي الشيشيني نجم الزمالك السابق، ومدير الكرة الحالي للفريق الأول لكرة القدم بنادي البنك الأهلي، عن ما حدث في الوسط الكروي خلال الفترة الأخيرة.

 

المرحلة القادمة مع البنك الأهلي بداية فترة الإعداد واختيار اللاعبين

 

وقال الشيشيني في تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز": "المرحلة القادمة مع البنك الأهلي هي مرحلة بداية فترة الإعداد واختيار اللاعبين، وهذه مسؤولية فنية وأنا دوري يقتصر فقط على المستوى الإداري".

 

وأضاف نجم الزمالك السابق: "كاتبن طارق مصطفى وضع خطة للمرحلة القادمة ويمتلك طموح كبير وذلك بعد الموسم الأخير الصعب وكانت بمثابة معجزة بقائه في الدوري بعد بداية صعبة للمدرب السابق فاسيليو".

 

وواصل الشيشيني: "اختيار اللاعبين في البنك الأهلي سيكون بشكل دقيق وعلى مستوى المنافسة وهذا مع يدرسه الجهاز الفني بالكامل، الجميع يتمنى التواجد ضمن المربع الذهبي، ولكن الأهم هو السعي الشديد للبقاء حتى في المجموعة الأولى ضمن أول 7 أو 8 فرق".

 

وأكد سامي الشيشيني : "سنوفر كافة الإمكانيات للجهاز الفني لمساعدته على النجاح".

 

فيما قال في تصريحاته لـ"مصر تايمز" حول أزمة الموسم المرتقب: "مجلس الإدارة هو المسؤول عن التعامل مع اتحاد الكرة بالتنسيق مع الجهاز الإداري ولكن هم أصحاب الرأي الأول والأخير".

 

وتابع: "اتحاد الكرة يتخذ بأراء مجالس الإدارات وليس الفرق أنل الأجهزة الفنية والإدارية حول وجود موسم استثنائي أو موسم عادي وهي مسؤوليتهم في الأول والآخر".

 

واستهل: "نثق أنهم سيختاروا الأنسب للأندية، ولكن المواسم الاستثنائية تكون صعبة للغاية على الفرق واللاعبين بسبب الصعوبة في اللعب من دور واحد، ولكن هو قرار مجلس الإدارة في النهاية".

 

وأردف: "الموسم الماضي كان صعب جدًا لكل الفرق وحتى الآن الكأس لم ينتهي، الفرق واللاعبين عانوا بشكل كبير، وهذا ما أدى لوجود إصابات كثيرة، اللعب كل ثلاثة أيام مجهد للغاية".

 

وزاد: "الموسم الجديد سيشهد عدد كبير من البطولات، والنادي الأهلي لديه أكثر من بطولة خارجية، بجانب تصفيات كأس العالم وكأس الأمم الإفريقية، جميع هذه البطولات ستكون سبب في زيادة وقت الموسم المرتقب أيضًا".

 

وشدد: "كل نادي يفكر فيما هو أنسب له ويفكر في مصلحته بشكل أكبر، لا أعلم هل سيبقى الدوري كما هو أم سيتم الاتفاق على موسم استثنائي هذه قرارات مجلس الإدارة واتحاد الكرة".

 

فيما علّق نجم الزمالك السابق على أحداث الأبيض الأخيرة: "حزين على ما يحدث داخل نادي الزمالك الفترة الأخيرة ومشاهد لا تليق بأحد قطبي الكرة المصرية، النتائج سلبية للغاية وأداء اللاعبين غير مرضي تمامًا".

 

وأوضح: "فكرة المشاركة باللاعبين الناشئين غير مقنعة "بيحرق اللاعب"، بجانب وجود بعض اللاعبين الذين تم التعاقد معهم في يناير ليسوا على مستوى النادي".

 

وواصل: "وبعض اللاعبين المتواجدين حاليًا مستواهم ليس للعب في نادي بحجم نادي الزمالك، من أجل المنافسة على البطولة يجب تواجد عناصر كثيرة من اللاعبين التي تمتلك شخصية المنافسة على البطولة".

 

وأضاف: "أمثلة على ذلك النادي الأهلي في حال غياب لاعب عن التشكيلة سيكون البديل على نفس المستوى، وكذلك أيضًا بيراميدز، وهذا ما يجب أن يحدث في الزمالك يجب أن القوام بالكامل بالقوة ذاتها".

 

وأكد أنه لا يعجبه ما يحدث في الزمالك حاليًا الاختيارات خاطئة والأزمات الكثيرة يجب حلها، مثل أزمة إيقاف القيد.

 

وأتم قائلًا: "الله يكون في عون مجلس إدارة نادي الزمالك والجماهير أولًا، الجماهير نفسها أن يتمتع ناديها بالاستقرار ووجوده في البطولات بشكل مستمر، وأتمنى أن ينهى مرحلة الأزمة ويدخل في مرحلة جديدة مليئة بالبطولات".