الأربعاء 18 سبتمبر 2024 الموافق 15 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

قبل الرحيل.. أرقام لا تُنسي لـ عواد مع الزمالك (تقرير)

الإثنين 26/أغسطس/2024 - 11:37 ص
محمد عواد
محمد عواد

يُعد محمد عواد، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، أحد أبرز الحراس في الدوري المصري خلال السنوات الأخيرة.


 

حيث انضم عواد إلى صفوف الفريق الأبيض في صيف 2019، قادمًا من نادي الإسماعيلي، ليصبح خيارًا مهمًا للجهاز الفني للزمالك في حراسة المرمى.


 

وأصبح عواد على مشارف الرحيل عن صفوف القلعة البيضاء مع نهاية عقده بنهاية الموسم الجاري وخروجه من حسابات الزمالك وعدم التجديد له بسبب مطالبه المالية، وتلقيه عدة عروض محلية.


 

أرقام عواد مع الزمالك


 

  شارك محمد عواد في أكثر من 70 مباراة مع الزمالك في جميع البطولات المحلية والدولية منذ انضمامه للفريق.، لعب دورًا كبيرًا في حسم العديد من المباريات المصيرية بفضل تصدياته الحاسمة.


 

وحقق عواد أكثر من 30 مباراة بشباك نظيفة، ما يعكس دوره الكبير في تحسين أداء الدفاع، ويُعد أحد أهم الحراس في الدوري المصري الممتاز الذين يتمتعون بنسب عالية من "الكلين شيت".


 

وبلغ إجمالي تصدياته الناجحة أكثر من 150 تصدٍ في مختلف البطولات، حيث أثبت براعته في التصدي للتسديدات الصعبة، خصوصًا في المباريات الحاسمة.


 

وساهم عواد في تتويج الزمالك بلقب الدوري المصري الممتاز مرتين خلال فترته مع الفريق، بالإضافة إلى الفوز بكأس مصر والسوبر المصري.


 

وكان جزءًا من الفريق الذي تأهل لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا موسم 2020.


 

قدم محمد عواد أداءً مميزًا في مباريات القمة أمام الأهلي، حيث ساهم في عدة مواجهات في الحفاظ على شباك فريقه، كما لعب دورًا كبيرًا في التصدي لركلات الجزاء في أكثر من مباراة حاسمة.


 

رغم الأرقام المميزة لعواد، واجه الحارس الدولي بعض الفترات التي شهدت منافسة قوية مع الحراس الآخرين في الزمالك مثل محمود جنش وأبو جبل، لكنه استطاع الحفاظ على مكانته في التشكيلة الأساسية.


 

وترك اللاعب بصمة في مسيرته مع الزمالك، من خلال أرقامه مع الفريق، وكان جزءًا من النجاحات المحلية والقارية للنادي.

وكان قد قال محمد عواد، في تصريحات صحيف: “لم يخبرني أحد من نادي الزمالك بتجمع الفريق للموسم الجديد وإجراء القياسات الطبية والبدنية للموسم الجديد".