الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

في عيد ميلاده.. أبرز أعمال ثنائية محمد سامي ومحمد رمضان

الإثنين 26/أغسطس/2024 - 05:40 م
محمد سامي ومحمد رمضان
محمد سامي ومحمد رمضان

يحتفل اليوم المخرج محمد سامي بعيد ميلاده الـ 41 حيث يعد من مواليد 26 أغسطس عام 1983، ويعتبر محمد سامي أحد أبرز وأهم مخرجين الدراما المصرية خلال العشر سنوات الأخيرة، واستطاع سامي أن يقدم أعمال درامية حازت بنجاح جماهيري هائل وحصدت أعلى نسب المشاهدات، كما قدم أيضا العديد من الثنائيات مع عدد هائل من النجوم، وتعد الثنائية الأكثر نجاحا للمخرج محمد سامي هي ثنائيته مع محمد رمضان . 

 

مسلسل الأسطورة 

 

كان التعاون الأول بين محمد سامي ومحمد رمضان بمسلسل "الأسطورة" الذي عرض في السباق الرمضاني عام 2016 وحقق المسلسل نجاحا هائلا طوال فترة عرضه، واستطاع أن يحظى بتفاعل جماهيري ضخم من الجماهير، وشارك في بطولة المسلسل كل من محمد رمضان ومي عمر وياسمين صبري وريم مصطفى وروجينا ونسرين أمين ومحمود حافظ ومحمد عبد الحافظ وفردوس عبد الحميد ورجاء الجداوي وهادي الجيار وعايدة رياض ومحمد غنيم، ومن تأليف محمد عبد المعطي، وإخراج محمد سامي. 

 

تدور أحوال المسلسل حول شاب خريج كلية الحقوق ناصر (محمد رمضان) يسكن فى منطقة السبتية، يسعى إلى الانضمام للسلك القضائي، ولكن نظرًا لسمعة شقيقه (رفاعي) السيئة الذى يعمل تاجرًا للسلاح، يتم رفضه، ويتورط ناصر في الإجرام الذي يمارسه شقيقه خاصًة بعد دخول أخيه في صراعات مع تاجر سلاح كبير . 

 

 

فيلم جواب اعتقال 

 

وتشاركا سويا بفيلم "جواب اعتقال" الذي عرض في موسم عيد الفطر عام 2017 وحقق الفيلم نجاحا كبيرا طوال فترة عرضه، وشارك في بطولة الفيلم كل من محمد رمضان وإياد نصار ودينا الشربيني وأحمد راتب وسيد رجب وصبري فواز، ومن تأليف وإخراج محمد سامي . 

 

تدور أحداث الفيلم حيث ينضم (خالد الدجوي) إلى صفوف إحدى الجماعات الإرهابية، وعندما يحاول أخيه (أحمد) الانضمام لهذه الجماعة، يرفض (خالد) ذلك، ويحاول منعه، إلا أنه ينضم، وفي أحد الأيام يُقتل (أحمد) على يد عضو بالجماعة، ويجن جنون (خالد) الذي يسعى للانتقام من الجماعة، وهى نفس اللحظة التي يصدر فيها جواب اعتقال ضد (خالد).

 

 

مسلسل البرنس 

 

وقدما أيضا مسلسل "البرنس" الذي عرض في السباق الرمضاني عام 2020 وحقق المسلسل نجاحا جماهيريا هائلا طوال فترة عرضه وحظى بإشادات كبيرة من الجماهير، وشارك في بطولة المسلسل كل من محمد رمضان وأحمد زاهر وروجينا ونور ونجلاء بدر ومحمد علاء ورحاب الجمل وأحمد فهيم ومحمد مهران وريم سامي وأحمد داش وصفاء الطوخي وسلوى عثمان، ومن تأليف وإخراج محمد سامي . 

 

في إطار الدراما الاجتماعية تدور أحداث المسلسل حول عائلة البرنس، حيث رضوان البرنس الذي يتشارك في العديد من العلاقات الأسرية الاجتماعية بينه وبين عائلته، وذلك بعد وفاة والديه، ويجد نفسه متولي مسئولية الجميع.

 

 

مسلسل جعفر العمدة 

 

وكان آخر تعاون جمعهما سويا مسلسل "جعفر العمدة" الذي عرض في السباق الرمضاني عام 2023 وحقق المسلسل نجاحا هائلا طوال فترة عرضه، وشارك في بطولة المسلسل كل من محمد رمضان وهالة صدقي ومي كساب وزينة وإيمان العاصي ومنذر رياحنة وعصام السقا وأحمد فهيم وأحمد داش، ومن تأليف محمد سامي ومهاب طارق، وإخراج محمد سامي . 

 

تدور أحداث المسلسل حول جعفر العمدة، الذي يمتلك عدة شركات للمقاولات، ويدخل في صراعات عدة مع منافسيه، وبالرغم من زواجه بثلاث نساء؛ إلا أنه يقرر الزواج من عايدة التي تنشأ بينها وبين جعفر العديد من المفارقات تضعهما على المحك.