الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

هورنر: من الصعب على فيرستابن أن يوقف تقدم نوريس نحو لقب فورمولا-1

الإثنين 26/أغسطس/2024 - 06:25 م
نوريس تمكن من الفوز
نوريس تمكن من الفوز بلقب سباق جائزة هولندا الكبرى

قال كريستيان هورنر، رئيس فريق ريد بول، ظإنه سيكون من الصعب للغاية أن يقوم الهولندي ماكس فيرستبان، بإيقاف الإنجليزي لاندو نوريس من الفوز بلقب العالم إذا لم يتمكن ريد بول من إظهار ردة فعله على تقدم مكلارين.

 

نوريس تمكن من الفوز بلقب سباق جائزة هولندا الكبرى

 

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي.أيه.ميديا) أن نوريس تمكن من الفوز بلقب سباق جائزة هولندا الكبرى، وتفوق على فيرستابن بفارق أكثر من 20 ثانية، حيث أصبح نوريس يملك أسرع سيارة في فورمولا-1.

 

وفاز فيرستابن بسبع سباقات من أول عشر سباقات، ولكنه لم يتذوق طعم الانتصار منذ شهرين، ويتصدر فيرستبان ترتيب فئة السائقين بفارق 70 نقطة أمام أقرب ملاحقيه، مع تبقي 258 نقطة متاحة.

 

وقال هورنر في تصريحات له قبل انطلاق سباق جائزة إيطاليا الكبرى في مونزا الأحد المقبل :" وفقا للأداء يوم الأحد الماضي، إذا كنا سنستمر بنفس الأداء في السباقات التسع المقبلة، من ثم نعم، سيكون من الصعب أن يفوز فيرستبان بلقب بطولة العالم".

 

وأضاف :"كنا محظوظون لأن مكلارين لم يصل لأفضل مستوياته مع بداية العام، ولدينا أفضلية 70 نقطة، ولكن هذا قد يتقلص سريعا".

 

وأردف :"سيارة مكلارين كانت أفضل السيارات في آخر السباقات، ونحن ندرك جيدا أنه يتعين علينا أن نظهر ردة فعلنا تجاه هذه السيارة".

 

وأكد :"إنه ليس علم صواريخ، ولكن لا توجد حلول سحرية في هذه الرياضة. الأمر متعلق بفهم المشكلة، ومعالجتها، وتنفيذ الحلول المناسبة".

 

وأردف :"من المثير للدهشة أن هذا هو الفوز الثاني للاندو بهذه السيارة. ولكنه يقود بشكل جيد، إنه يجد الثقة، والضغط أصبح علينا لكي نظهر ردة فعلنا".

 

وأكد :"اعتدنا على الدخول في معارك تنافسية على اللقب على مدار سنوات. سنبذل قصارى جهدنا وسنقاتل بكل ما لدينا خلال السباقات التسع المتبقية".