الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بعد اقتراب انضمامه للزمالك.. تعرف على محمود بنتايك وأرقامه "تقرير"

الثلاثاء 27/أغسطس/2024 - 10:40 ص
محمود بنتايك
محمود بنتايك

اقترب مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة كابتن حسين لبيب، في الحصول على توقيع أولى صفقاته الأجنبية في فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

 

وأفادت التقارير أن اللاعب المغربي محمود بنتايك سوف يصل إلى القاهرة اليوم الثلاثاء تمهيدًا لإتمام تعاقده مع الزمالك لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، وتعديل النتائج السلبية للموسم الأخير.

 

وبات نادي الزمالك قريب من الحصول على توقيع اللاعب المغربي محمود بنتايك، الذي يشغل مركز الوسط، حيث يسعى الفارس الأبيض من أجل حسم العديد من الصفقات في الميركاتو الحالي للعودة للمنافسة في الموسم الجديد. 

 

ويمتلك بنتايك سجلًا كبيرًا من المشاركات مع أندية مختلفة في فرنسا والمغرب، ويتميز بقدرته على المساهمة الهجومية والدفاعية في الوقت ذاته، ويستعرض لكم موقع "مصر تايمز" في هذا التقرير أبرز أرقامه مع الفرق التي لعب لها خلال مسيرته.

 

مشاركاته مع سانت إيتيان الفرنسي

 

خاض بنتايك 23 مباراة بقميص سانت إيتيان في الدوري الفرنسي للدرجة الثانية، حيث لعب 20 مباراة في الدوري وساهم في صعود الفريق بعد المشاركة في 3 مباريات في الدور الفاصل المؤهل للدرجة الأولى. خلال هذه الفترة، سجل هدفًا واحدًا وصنع هدفًا آخر، ما يعكس قدرته على المساهمة الهجومية على الرغم من كونه لاعب وسط.

 

أرقامه مع الرجاء المغربي

 

وانتقل بنتايك لاحقًا إلى الرجاء الرياضي المغربي، حيث شارك في 37 مباراة على مستوى 3 بطولات مختلفة، منها دوري أبطال أفريقيا. سجل بن تايك هدفين وصنع 4 أهداف أخرى. في دوري أبطال أفريقيا، خاض 8 مباريات لم يسجل خلالها، ولكنه قدم أداءً جيدًا في أدوار الوسط الدفاعية والهجومية.

 

أما في الدوري المغربي، فشارك في 24 مباراة، سجل خلالها هدفين وصنع 3 أهداف، بينما في بطولة كأس العرش المغربي، لعب 5 مباريات وصنع هدفًا واحدًا.

 

مشاركاته مع الاتحاد البيضاوي

 

وقبل انتقاله إلى الرجاء، كان بنتايك قد لعب مع فريق الاتحاد البيضاوي في بطولة كأس العرش والكونفدرالية الأفريقية عام 2021. خاض 6 مباريات في هذه البطولات، وسجل خلالها 3 أهداف، بواقع هدفين في الكونفدرالية الأفريقية وهدف واحد في كأس العرش. كما صنع هدفًا آخر في الكونفدرالية، ليبرز كأحد العناصر الهامة في تلك الفترة.

 

 

يُعد بنتايك لاعبًا متعدد الأدوار، حيث يتمتع بالقدرة على المساهمة في الجوانب الهجومية والدفاعية، على الرغم من كونه ليس هدافًا بالفطرة، إلا أنه يعرف طريق المرمى، ويمتلك رؤية جيدة في صناعة الأهداف، ويتمتع بمرونة كبيرة في التحرك بين وسط الملعب والهجوم.