الأربعاء 18 سبتمبر 2024 الموافق 15 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

أمين مفتاح كنيسة القيامة لـ "مصر تايمز" : بن غفير يستغل نقاط ضعف نتنياهو و يتصرف وكأنه رئيس وزراء اسرائيل

الثلاثاء 27/أغسطس/2024 - 01:09 م
أمين مفتاح كنيسة
أمين مفتاح كنيسة القيامة

قال أمين مفتاح كنيسة القيامة السيد أديب جواد الحسيني حول تصريحات  الوزير بن غفير  أنه يتصرف تصرفات عنصرية  تدعو الى اثارة العنف والفوضى في الشارع الفلسطيني .

 

وصرح أمين مفتاح كنيسة القيامة لـ “مصر تايمز”،  بن غفير يتصرف بهذه الحكومة وكأنه هو الامر والناهي لهذه الدوله ، لا رقيب ولا حسيب للقرارات العنصرية التي يصدرها هذا الوزير ، فهو يتصرف وكانه هو رئيس الوزراء وحتى انه هو رئيس هذه الدوله .

 

وتابع الحسيني أن بن غفير  يستغل نقاط ضعف رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين  نتنياهو،  والذي فقد مصداقيته امام شعبه ، لان سقوط الحكومه لا يصب في مصلحته وسقوط الحكومه سيعرضه للخطر وهو يعلم علم اليقين بان هذه الدوره هي دورته الاخيرة ليكون فيها رئيسا للوزراء ، لذلك الوزراء الحاليين وخصوصا وزراء اليمين المتطرف يعلمون علم اليقين نقاط ضعف رئيس الوزراء نتنياهو ويتصرفون كما يحلو لهم . 


 وأشار اليوم هناك ايضا بعض التضارب في المواقف بين الوزير بن غفير وبين مجلس الامن القومي حيث تصدرت الصحف الاسرائيلية صباح هذا اليوم عن التصريحات التي اعلنها الوزير بن غفير ومنها السماح لليهود المتطرفين باداء الصلوات في المسجد الأقصى المبارك وبناء كنيس في ساحات المسجد الأقصى المبارك ، وكذلك اعلن اليوم الوزير بن غفير عن عزم وزارة التراث الاسرائيلي  تنظيم جولات إرشادية في ما بسمونه جبل الهيكل ( المسجد الأقصى المبارك) ، والتي ستسمح لأول مرة لعشرات الآلاف من اليهود ومئات الآلاف من السياح الذين يصعدون إلى المسجد الأقصى المبارك كل عام، بالتعرف على التراث اليهودي للجبل المزعوم  في نسخة تاريخية دقيقة، خالية من الحقائق البديلة والروايات الكاذبة المكتوبة للترويج لأجندة معادية للسامية .

 

 وذكرت شرطة إسرائيل تعقيبا على هذا الخبر بأن هذه الزيارات ستتم كجزء من الزيارات المنتظمة إلى الحرم القدسي الشريف، وفقًا لقواعد الزيارة المعمول بها.


وبعد تداول هذا الخبر من على الصحف المحلية والفضائيات الاسرائيلية خرج علينا مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي ببيان يقول فيه ؛ ان مجلس الامن القومي " لم يوافق على جولات وزارة التراث في الحرم القدسي".


وان ما ذكر  في  فضائية "كان" الاسرائيلية أن مكتب رئيس الوزراء والجمعية الوطنية وافقا على خطة وزارة التراث لإصدار جولات إرشادية في الحرم القدسي لأول مرة، بتكلفة 2 مليون شيكل هو غير صحيح ونفى مكتب الوزير تورط مجلس  الامن القومي  ولم يشر إلى تورط مكتب رئيس الوزراء . 


وأوضح مكتب رئيس الوزراء أن قيادة الأمن القومي "لم توافق ولم يطلب منها الموافقة" على جولات وزارة التراث في الحرم القدسي. وأضاف أن "أي منشور يتعلق بتورط الامن القومي  في هذا الأمر لا أساس له من الصحة". 


وجاء التوضيح في أعقاب تقرير في  فضائية "مكان " الاسرائيلية يفيد بأن مكتب رئيس الوزراء ووزارة الخارجية وافقا على خطة وزارة التراث لإصدار جولات إرشادية نيابة عن الدولة في منطقة الحرم القدسي. ولأول مرة، لم يعلق مكتب رئيس الوزراء في رده على ذكر مكتب رئيس الوزراء أيضا في التقرير.