الجمعة 13 سبتمبر 2024 الموافق 10 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

وزيرة التضامن: وقف أكثر من مليون كارت تكافل وكرامة خلال الفترة الماضية لهذه الأسباب

الثلاثاء 27/أغسطس/2024 - 03:07 م
الدكتورة مايا مرسي
الدكتورة مايا مرسي

أشارت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي إلى وقف أكثر من مليون كارت تكافل وكرامة خلال الفترة الماضية، وذلك منذ عام 2014 وحتى الآن.

 

وأكدت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي على أن منظومة كارت الخدمات المتكاملة أصابه بعض الشوائب، والدليل على ذلك هو ما تلاحظ من وجود 105 ألف كارت تم طباعتهم ولم يتسلمها أصحابها.


وقالت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي إن الوزارة تتبع خلال الفترة المقبلة استحداث وسائل جديدة لسرعة إيصال المعلومات إلى المواطنين، بدلا من الرسائل النصية غير المفهومة في بعض الوقت.

 

ولفتت وزارة التضامن الاجتماعي إلى أن الخدمات التي سوف تتغير نتيجة للسياسة التي تتبعها الوزارة من المسوقين السريين، وذلك خلال تفقدهم مؤسسات ومديريات الوزارة.


وكشفت وزارة التضامن الاجتماعي إلى تكوين وحدة خاصة بالإعلاميين والصحفيين لتلقي شكواهم والعمل على حلها فور تلقيها.

 

وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعي إلى أن فريق التدخل السريع يتلقى من 400 إلى 500 شكوى شهريا بدور الرعاية.

 

وأوضحت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي أهمية ميكنة خدمات الوزارة خلال الفترة المقبلة، وميكنة جميع الخدمات وإعلانها في أسرع وقت.


أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي على أهمية الزيارات الميدانية التي تتبناها خلال تلك المرحلة الراهنة، مشيرة إلى أنها لا تخطر أحد أين تذهب حتى يتم مفاجأة الدار.


وقالت وزيرة التضامن الاجتماعي إن الوزارة لا تنتظر الرقابة العادية على دور الرعاية للأيتام وكبار السن، مشددة على أنه لا تهاون.

وأعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي عن إضافة 50 ألف أسرة على برنامج تكافل وكرامة، ليصبح عدد المستفيدين حوالي 170 ألف أسرة خلال 3 أشهر. وزيرة التضامن الاجتماعي عن إضافة 50 ألف أسرة على برنامج تكافل وكرامة، ليصبح عدد المستفيدين حوالي 170 ألف أسرة خلال 3 أشهر.


قالت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي إن الوزارة تتبع خدمات جديدة لبيان وضمان مستوى الخدمات التي تقدمها الوزارة للمواطنين.


وأكدت الدكتورة مايا مرسي على أهمية تحسين الخدمة للمواطنين في المجتمع، وأن الهدف الأساسي هو ارتياح المواطن والمواطنة، وذلك من خلال العمل بأكثر من منهج.

 

جاء ذلك خلال اجتماع الدكتور مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، بمسؤولي الملف بوسائل الإعلام.

 

واستهلت وزيرة التضامن  الاجتماعي اللقاء بالترحيب بالسادة الصحفيين والإعلاميين، مشيرة إلى دور المرأة في وسائل الإعلام.

 

وأكدت الدكتورة مايا مرسي على أهمية التعاون مع وسائل الإعلام في إيصال المعلومات إلى المجتمع، وأن مسؤول الملف يعد سفير للمجتمع وحلقة الوصل بين الحكومة والمجتمع.