الجمعة 13 سبتمبر 2024 الموافق 10 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

أيمن الرقب لـ "مصر تايمز" : يجب اتخاذ مواقف رسمية من قبل الدول العربية ضد الاحتلال لحماية الأقصى

الثلاثاء 27/أغسطس/2024 - 04:28 م
أيمن الرقب
أيمن الرقب

قال أستاذ العلوم السياسية الدكتور أيمن الرقب حول تصريحات  وزير الأمن القومي الاسرائيلي بن غفير عن اعتزامه  بناء كنيس يهودي في ساحة المسجد الأقصى المبارك، أن حديث بن غفير وتصريحاته تأتي بعد أن  أصبحت الفرصة  سانحة نتيجة ما يحدث في غزة.

 

وصرح أيمن الرقب في تصريحات خاصة لـ “مصر تايمز” ، ان المؤتمر الصحفي الذي عقد بالأمس بين كل من وزير الخارجية المصري و نظيره الاردني، تم التأكيد فيه  أولا على رفض تصريحات بن غفير.

 

  ثانيا أن تبقى حالة مدينة القدس كما هي منذ مئات السنين خاصة أن حالة الاستاتيكو في القدس تحفظ حرية العبادة للديانات السماوية ، فمنطقة الحوض المقدس تتبع للديانة الاسلامية ومنطقة كنيسة القيامة تتبع الديانة المسيحية،  وهذا قائم منذ حكم الدولة العثمانية.

 

لكن واضح أن بن غفير يخرج عن الواقع والطبيعة ،  ويضع الزيت على النار وهذا يعطي صورة حقيقية عن حجم التطرف الذي يدور في هذه الحكومة .

 

وأوضح الرقب أن بن غفير أكد أنه لم يذهب إلى اقتحام المسجد الأقصى الا بعد أن منح تصريح من نتنياهو، وهذا يحتاج وضع حد للوزير المتطرف بن غفير من خلال مواقف رسمية ضد دولة الاحتلال من قبل دول عربية وإسلامية لكن عملية التراخي في الرد على مثل هذا المتطرف يجعل مزيدا من الهجوم على أولى القبلتيهن وثالث الحرمين.