الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

أسعار الذهب

انخفاض جديد يضرب أسواق الذهب في مصر.. وعيار 21 يسجل هذه القيمة

الثلاثاء 27/أغسطس/2024 - 08:19 م
الذهب
الذهب

الذهب .. سادت حالة من التسائل بين مترددي مواقع التواصل الاجتماعي وأصحاب الصاغة خلال اليومين الماضيين بشأن ارتفاع أسعار الذهب التي فاجئت الجميع، حيث وصل سعر الجرام إلى نحو 3470 جنيها لعيار 21.

أسعار الذهب اليوم 

سعر الذهب .. كما شهدت أسعار الذهب تراجعا ملحوظا في الأسعار العالمية، اليوم الثلاثاء، لتستقر قرب مستويات قياسية مرتفعة سجلتها الأسبوع الماضي، وذلك مع سعي المستثمرين لتوضيح حجم خفض وشيك لأسعار الفائدة من جانب مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) قبل تقرير التضخم المقرر صدوره هذا الأسبوع.

 

أسعار الذهب .. كما شهد سعر الذهب في المعاملات الفورية انخفاض 0.3 بالمئة إلى 2510.02 دولار للأوقية، وهبطت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة 0.4 بالمئة إلى 2545.40 دولار.

 

سعر الذهب .. وبهذا الشأن؛ يرى المتداولون أن هناك احتمالية بنسبة 71% لخفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس واحتمالا بنسبة 29% لخفض أكبر بمقدار 50 نقطة أساس؛ تميل بيئة أسعار الفائدة المنخفضة إلى تعزيز جاذبية السبائك غير ذات العائد، وفقًا لأداة CME FedWatch.

 

وسجل سعر الذهب مستويات قياسية مرتفعة متتالية هذا العام، مرتفعا بنحو 22% حتى الآن هذا العام وبلغ ذروته عند 2531.60 دولار الأسبوع الماضي وسط توقعات بخفض وشيك لأسعار الفائدة الأميركية والمخاوف المستمرة بشأن الصراع في الشرق الأوسط.

 

سعر جرام الذهب .. وفي وقت سابق؛ قال سامح عبد الحكيم، عضو شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية، إنه لابد من  إعادة تطبيق مبادرة إعفاء الذهب من الرسوم الجمركية للمصريين العائدين من الخارج، وذلك في ظل ارتفاع أسعار الذهب محلياً عن السعر العالمي.

 

الذهب .. وأضاف “عبد الحكيم” في تصريحات تليفزيونية، أن الذهب أصبح ملاذاً آمناً لكثير من المواطنين، وأن قناعات المستهلكين تغيرت بشكل كبير مقارنة بالسنوات السابقة، موضحًا أن أغلب المواطنين كانوا يشترون الذهب للزينة، إلا أن جائحة كورونا غيرت هذه العادة، حيث أصبح الكثيرون يفضلون شراء السبائك والمشغولات الذهبية الجديدة كاستثمار طويل الأجل.

 

صفقة رأس الحكمة

أسعار الذهب العالمية .. وأكد عبد الحكيم أن الزيادات الحالية في أسعار الذهب عالمية، ويرجع ذلك إلى العديد من الأحداث والتطورات العالمية، لافتًا إلى أن الزيادة الكبيرة في أسعار الذهب بداية العام كانت مرتبطة بارتفاع سعر صرف الدولار، ولكن الوضع تغير بعد صفقة رأس الحكمة.

 

وشدد عضو شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية، على أن الذهب استثمار آمن على المدى المتوسط والطويل، ونصح من اشتروا الذهب بأسعار مرتفعة بالصبر وعدم بيعه، مؤكداً أن أسعاره سترتفع أكثر في المستقبل.

 

سعر الذهب .. كما شهدت أسعار الذهب على الصعيد المحلي تراجع اليوم الثلاثاء، 27 أغسطس 2024، بنحو 15 جنيهًا في الجرام بالسوق المحلية ووصل إلى القيم الآتية:

أسعار الذهب اليوم الثلاثاء

سعر الذهب عيار 24


تراجع متوسط سعر الذهب عيار 24 اليوم إلى 3948 جنيها للبيع و3925 جنيها للشراء.

 

سعر جرام الذهب عيار 21


تراجع متوسط سعر الذهب عيار 21 اليوم إلى 3455 جنيهًا للبيع و3435 جنيهًا للشراء.

 

سعر جرام الذهب عيار 18


تراجع متوسط سعر الذهب عيار 18 اليوم إلى 2961 جنيها للبيع و2944 جنيها للشراء.

 

سعر الجنيه الذهب 


تراجع متوسط سعر الجنيه الذهب اليوم إلى 27640 جنيهًا للبيع و27480 جنيها للشراء.