الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ المنيا يواصل جهود تسريع تقنين واسترداد أراضى الدولة غير المستغلة

الأربعاء 28/أغسطس/2024 - 12:50 ص
محافظ المنيا
محافظ المنيا

 يواصل اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، رئاسة لجان البت فى طلبات التقنين على أراضى الدولة، وذلك في إطار الجهود المبذولة لتسريع عملية التقنين لواضعي اليد على أراضي الدولة.

 

حضر أعمال اللجنة، اللواء أ.ح ياسر عبد العزيز، السكرتير العام للمحافظة،والجهات المعنية.

تحرير العقود

وأكد المحافظ أن اللجنة في انعقاد مستمر ودائم لرفع معدلات الإنجاز وتحرير العقود للحالات المستوفاة للشروط وسرعة تسليمها للمواطنين، مشدداً على أهمية الانتهاء من ملف التقنين  على أراضي أملاك الدولة، ودفع عجلة العمل للانتهاء من الفحص والمعاينة مع إبرام العقود تمهيدا لتسليمها للمواطنين.

 

وخلال اللجنة، تم استعراض الملفات المقدمة فى ظل القانون للاستقرار على التقييم المناسب للأسعار لكل منطقة، كما تم استعراض موقف الأراضى غير المستغلة لغير الجادين وتكليف المسئولين باستردادها وضمها إلى املاك الدولة، موجهاً بمتابعة هذه الأراضي والحفاظ عليها.

 أعمال اللجنة

و أشار اللواء عماد كدواني إلى استمرار أعمال اللجنة لسرعة الانتهاء من الملفات المقدمة من المواطنين والبت فيها، مؤكداً على التزام كافة أجهزة المحافظة بتقديم التسهيلات اللازمة للانتهاء من طلبات التقنين على مستوى المحافظة مع مراعاة البعد الاجتماعي في لجان التسعير، وإخطار المواطنين بتمام الانتهاء من ملفاتهم.