الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

عاجل.. أسرة الراحل نبيل العربى تتلقى العزاء اليوم بمسجد المشير طنطاوى

الأربعاء 28/أغسطس/2024 - 08:30 ص
 نبيل العربي
نبيل العربي

تتلقى أسرة الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية نبيل العربي العزاء فى فقيدها اليوم الأربعاء بمسجد المشير طنطاوي.

 

وشغل وزير الخارجية الأسبق نبيل العربي منصب وزير الخارجية منذ 7 مارس 2011 خلفا لأحمد أبو الغيط، وكان قد رشح فى 4 مارس2011 من قبل شباب ثورة 25 يناير لتولى هذه الحقيبة.

وتقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي بخالص العزاء لأسرة الدكتور نبيل العربي، الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية، وزير الخارجية الأسبق، الذي وافته المنية، بعد حياة حافلة بالعطاء لوطنه وأمته العربية، داعياً المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويلهم أسرته الصبر والسلوان.

 

كما نعى مجلس الوزراء بخالص الحزن وعميق الأسى، السفير نبيل العربي، وزير خارجية مصر الأسبق، والأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، الذي وافته المنية مساء اليوم.

 

وأعرب الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن خالص التعازي القلبية لعائلة الفقيد، وأسرة الدبلوماسية المصرية، التي كان الراحل أحد أعظم رجالاتها، راجياً من الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جناته، ويلهم ذويه الصبر والسلوان.

 

وأكد رئيس الوزراء أن السفير نبيل العربي قدم عبر سنوات عمره المديد، مسيرة حافلة في دوائر العمل الوطني والعربي والدولي، كدبلوماسي مُخضرم، وقانوني بارز، ومُفاوض قدير، ورجل دولة رفيع، كما تتلمذت على يديه قامات جديرة في مضماري الدبلوماسية والقانون الدولي.