الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

طلاب الثانوية العامة 2024 يبدأون امتحانات الدور الثاني في مادتي الفزياء والتاريخ

الأربعاء 28/أغسطس/2024 - 09:37 ص
طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

بدأ منذ قليل، طلاب الثانوية العامة بالشعبة العلمية (علوم والرياضيات) امتحان الدور الثاني اليوم الأربعاء 28 أغسطس 2024، في مادة الفيزياء، كما يؤدي طلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية امتحان الدور الثاني في مادة التاريخ، كما يؤدي طلاب مدارس المكفوفين امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى (ورقة ثانية).

 

وكان أدي طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، أمس، امتحانات الدور الثاني لإتمام شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024، إذ أدى الطلاب خلال الفترة الأولى الامتحان في مادة الاقتصاد بإجمالي 4285 ألف طالب/طالبة في الفترة الأولي، ومادة الإحصاء بإجمالي 4285  ألف طالب/طالبة في الفترة الثانية.

 

كما أدى طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا امتحان الدور الثاني في امتحان مادة مقاييس المفاهيم (الجيولوجيا) فترة أولى بعدد طالب واحد في الفترة الأولى، كما أدي طلاب مدارس المكفوفين امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى (ورقة أولى) لطالب واحد.

 

وحرص الدكتور أحمد ضاهر، نائب الوزير، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، قبل بدء الامتحانات، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية الموجودين بغرف العمليات المحلية، كما اطمأن على وجود ممثلي وزارة الداخلية؛ لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات.

 

وأكد نائب الوزير، على متابعة جميع مراحل العمل بامتحانات الدور الثاني للثانوية العامة بدءًا من طباعة الأسئلة، ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع كراسات الامتحان ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.