الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الجيش الألماني: تجهيزات البنية التحتية للواء الألماني في ليتوانيا تسير بشكل جيد

الأربعاء 28/أغسطس/2024 - 10:25 م
ألمانيا
ألمانيا

قال اللفتنانت جنرال الألماني هارالد جانتي، اليوم الأربعاء، في قاعدة روكلا الليتوانيةـ إن تجهيزات متعلقة بلواء مقاتل ألماني من المقرر نشره في ليتوانيا تسير بشكل جيد.

البنية التحتية

وقال جانتي في قاعدة روكلا في رودنينكاي جنوب العاصمة الليتوانية فيلنيوس: "أنا منبهر حقا لرؤية الطريقة التي تتطور بها الأمور فيما يتعلق بالبنية التحتية".

 

وأضاف أن "هذا يمنحني شعورا جيدا عندما أعود إلى الوطن من أجل إبلاغ وزرائي وقادتي بما نقوم به هنا وما حققناه هنا".

 

وسنحت لـ اللفتنانت جنرال فرصة جيدة للتعرف على التقدم المحرز في بناء مركز لوجستي عسكري واسع النطاق، سيتم استخدامه لتخزين وصيانة مركبات قتالية ومعدات وأسلحة، ومن المقرر الانتهاء منه في 2025.

 

وكانت ألمانيا، ردا على الوضع الأمني ​​المتغير في أوروبا بعد الغزو الروسي لأوكرانيا، قد قررت نشر لواء مقاتل بشكل دائم في ليتوانيا، ومن المقرر أن يكون جاهزا للانتشار بحلول 2027.

وتتضمن الخطة نشر ما يصل إلى 5 آلاف جندي في ليتوانيا المطلة على بحر البلطيق، وسيكون 80% منهم في رودنينكاي.

 

وفي رده على تقارير إعلامية تفيد بتأخير بناء البنية التحتية وأن الحكومة الليتوانية قدمت بالفعل لبرلين خطة بديلة، قال جانتي"سأبدأ في التفكير في خطة بديلة إذا لم تنجح الخطة الأصلية، لذا سنسير خطوة بخطوة".

 

وأضاف: "ليس لدينا أي معلومات تفيد بأن الخطة الأصلية لن تنجح في الوقت الحالي، ولكن من الضروري أن نتسم بالمرونة في نهاية المطاف، فنحن لسنا بصدد بناء منتجع سياحي يتسع لخمسة آلاف جندي".