الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

تقرير يرصد تفاصيل زيارة ستارمر لألمانيا في أول مهمة خارجية له منذ توليه منصبه

الأربعاء 28/أغسطس/2024 - 11:05 م
كير ستارمر
كير ستارمر

قال العربي مرزوق، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من العاصمة الألمانية برلين، إن مسألة الهجرة الغير شرعية كانت محور زيارة رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر لألمانيا، ومقابلته للمستشار آولاف شولتز.


وأوضح مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من العاصمة الألمانية برلين، أنع خلال المؤتمر الذي جمع بينهم أكد «شولتس» على وجود تفاهم بين البلدين حول ملف المهاجرين.

 

وأشار، «مرزوق» خلال تصريحات مع الإعلامية هاجر جلال، مقدمة برنامج "منتصف النهار"، عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، إلى أنه من المتوقع أن يكون هناك زيارات بين ستارمر وشولتس خلال الأشهر المقبلة.

 مجال التسليح

وذكر، أنه سيجرى الإعلان عن اتفاقيات بين ألمانيا وبريطانيا، على غرار ما حدث بين بريطانيا وفرنسا؛ سيكون محور بنودها تبادل الخبرات في مجال التسليح، التدريب الحد من الهجرة الغير الشرعية، واتفاقية في التسليح، بالإضافة إلى التدريب،.

 

وأشار مراسل القاهرة الإخبارية، إلى أن رئيس الوزراء البريطاني خلال المؤتمر الذي جمعه مع المستشار الألماني، إلى أنه لا يوجد نية حالية للعودة للاتحاد الأوروبي، أو حتى السوق المشتركة، وهو ما دحض كل الروايات ذات الصلة بعودة بريطانيا للاتحاد الأوروبي، متابعًا، أن رئيسي وزراء بريطانيا وألمانيا علقا على مايحدث في الضفة الغربية، وأكد أنه هناك ضرورة لإحلال السلام.