الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ميتروفيتش يقود الهلال لفوز صعب على ضمك في الدوري السعودي

الخميس 29/أغسطس/2024 - 12:09 ص
الهلال السعودي
الهلال السعودي

 سجل المهاجم الصربي ألكسندر ميتروفيتش هدفين ليقود فريقه الهلال لفوز صعب على ضيفه ضمك بنتيجة 2/3 ضمن منافسات الجولة الثانية بالدوري السعودي لكرة القدم، الأربعاء.

 الشوط الأول

تقدم الهلال بهدف سجله ميتروفيتش في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع في الشوط الأول، وقلب فريق ضمك الطاولة على منافسه بهز الشباك بهدفين سجلهما فرانسوا كامانو وحبيب ديالو في الدقيقتين 49 و53.

 

ومنح مصعب الجوير التعادل للهلال بتسجيل هدف ثان في الدقيقة 73، ثم سجل ميتروفيتش الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 84.

 

ورفع الهلال رصيده إلى ست نقاط محققا العلامة الكاملة في مباراتيه ليعتلي الصدارة مؤقتا بفارق الأهداف عن القادسية والاتفاق، بينما بقى ضمك بلا رصيد في المركز الخامس عشر.

 

وفي مباراة أخرى بنفس التوقيت، فاز فريق الوحدة على ضيفه العروبة بنتيجة 1/2 بهدف في الأمتار الأخيرة.

 

تقدم الوحدة بهدف مبكر سجله المهاجم النيجيري أوديون إيجالو بعد مرور 48 ثانية، وأدرك العروبة التعادل بهدف زياد الحنيطي في الدقيقة 33.

 

وخطف الوحدة الفوز بهدف ثان سجله مراد خضري في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع بالشوط الثاني.

 

ورفع  الوحدة رصيده إلى أربع نقاط بعد فوز وتعادل في أول جولتين، بينما بقى  العروبة بلا رصيد بعد خسارتين متتاليتين في بداية المشوار.

 

حاول فريق الهلال تسجيل هدف مبكر، وشكل خطورة كبيرة من الركلات الركنية وكاد أن يهز الشباك بعد  مرور خمس دقائق عندما نفذ سالم الدوسري قائد الفريق ركلة ركنية مهدها سيرجي ملينكوفيتش برأسه ليكملها علي البليهي وكاليدو كوليبالي ولكن فلوريون نيتا حارس مرمى ضمك تألق بالتصدي للمحاولة الخطيرة على مرتين.

 

وبعدها بثوان قليلة مرر لاعب الوسط البرتغالي روبن نيفيز كرة عرضية من ركلة ركنية قابلها كاليدو كوليبالي بتسديدة مباشرة ارتدت من العارضة.

 

وهز ألكسندر ميتروفيتش الشباك في الدقيقة 18 بعد كرة عرضية من سالم الدوسري بالجهة اليسرى، لكن حكم اللقاء أشار بوجود تسلل ضد المهاجم الصربي.

 

ووسط السيطرة الهلالية، كان  المغربي ياسين بونو حارس مرمى الهلال يقظا في التصدي لتسديد كيفن نكودو من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 37.

 

وبعدها بدقيقتين سقط ميتروفيتش داخل منطقة الجزاء بعد احتكاك مع مدافع ضمك، لكن تقنية حكم الفيديو المساعد(فار) أشارت بعدم وجود مخالفة، بينما أشار الحكم بوجود تسلل ليوقف فرحة حبيب ديالو بتسجيل هدف في مرمى الهلال بالدقيقة 45.

 

وفي الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع سدد محمد القحطاني لاعب الهلال كرة من على حدود منطقة الجزاء غيرت اتجاهها ليكملها ميتروفيتش برأسه في الشباك، ليتقدم الهلال في الثواني الأخيرة من الشوط الأول.

 

وكاد سالم الدوسري أن يضيف هدفا ثانيا في الدقيقة التاسعة من الوقت بدل الضائع بعدما قابل كرة عرضية من ميتروفيتش بتسديدة مباشرة أبعدها نيتا حارس مرمى ضمك.

 

بدأ الشوط الثاني بإيقاع سريع وهجمات متبادلة بين الفريقين حيث سدد سافيتش كرة قوية أبعدها حارس ضمك، ورد الضيوف بتسجيل هدف التعادل بالدقيقة 49 بتسديدة من كامانو فوق الحارس المغربي ياسين بونو.

 

وكاد كامانو أن يسجل هدفا ثانيا في الدقيقة 51 لولا تدخل كاليدو كوليبالي مدافع الهلال في الوقت المناسب، قبل أن يضيف ديالو الهدف الثاني في الدقيقة 53.

 

وهاجم الهلال بكل شراسة لإدراك التعادل حيث سدد الظهير الأيسر البرازيلي رينان لودي كرة بجوار القائم في الدقيقة 71.

 

ومن ركلة ركنية نفذها سالم الدوسري، وأبعدها نيتا حارس مرمى ضمك بقبضة يده لتصل الكرة إلى مصعب الجوير الذي سدد بقوة في المرمى الخالي من حارس ليدرك الهلال التعادل في الدقيقة 73.

 

وبعدها بتسع دقائق لعب لودي كرة عرضية من الجهة اليسرى قابلها ميتروفيتش بكعب قدمه في الشباك ليسجل الهدف الثالث، والرابع له في أول جولتين ليعتلي مبكرا قمة هدافي المسابقة.

 

وحاول ضمك العودة مجددا على أمل الخروج بنقطة على الأقل، لكن الهلال صمد ودافع عن مرماه بعد  امتداد اللقاء لأكثر من عشر دقائق وقت بدل ضائع.