الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الهلال الأحمر الفلسطيني "يفقد الاتصال بطواقمه" في جنين

الخميس 29/أغسطس/2024 - 03:58 م
الهلال الاحمر الفلسطيني
الهلال الاحمر الفلسطيني

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، الخميس، أن غرفة العمليات المركزية التابعة له "فقدت الاتصال بمركز إسعاف جنين وطواقمه بالكامل"، وذلك بالتزامن مع عملية عسكرية إسرائيلية جارية في مناطق مختلفة بالضفة الغربية، من بينها جنين.

 

ونقلت وسائل إعلام فلسطينية، عن الهلال الأحمر، أنه فقد الاتصال بطواقم الإسعاف في جنين بشكل كامل "حيث هناك انقطاع في شبكة الاتصال الخلوي والأرضي والإنترنت وأجهزة الإرسال اللاسلكي".

 

من جانبها، أعلنت شركة الاتصالات في جنين عن "تضرر شبكتي الاتصال والإنترنت الرئيسية والاحتياطية في المدينة".

 

وبدأت إسرائيل، فجر الأربعاء، عملية عسكرية في جنين وطوباس وطولكرم بالضفة الغربية المحتلة. وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن المسيّرات الإسرائيلية "حلقت على مستوى منخفض في جنين"، فيما انتشر الجيش في الحي الشرقي من المدينة برفقة جرافات.

 

وأعلنت منظمة الهلال الأحمر الفلسطينية، الخميس، أن عدد شهداء العمليات الإسرائيلية الأخيرة في الضفة الغربية وصل إلى 18 شخصًا.

 

وأعربت الأمم المتحدة عن أسفها لوجود "أطفال" في عداد القتلى، مشيرة إلى أنها تتابع "بقلق بالغ" تطور الوضع في الضفة الغربية المحتلة.

 

واستنكرت الأمانة العامة للمنظمة الدولية "تكتيكات حرب فتاكة يبدو أنها تتجاوز المعايير الدولية في مجال حفظ النظام".

 

وبسبب العملية العسكرية الإسرائيلية، قطع الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، الأربعاء، زيارته إلى السعودية لمتابعة التطورات، وفق ما أفادت "وفا".

 

وقال محافظ طولكرم، مصطفى طقاطقة، لوكالة فرانس برس، إنه يرى في هذه العمليات "إشارة خطيرة وغير مسبوقة"، مضيفا: "يبدو أن كل شيء يشير إلى أن هذه العملية ستستمر".