الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

أبرزهم عمر أفندي ودواعي السفر.. مسلسلات قصيرة حظت بردود فعل إيجابية

الخميس 29/أغسطس/2024 - 06:50 م
مسلسل عمر أفندي
مسلسل عمر أفندي

عرض خلال هذا العام عدد من المسلسلات القصيرة التي أحبها الجمهور وتفاعل معها عبر وسائل التواصل الاجتماعي وحظت بتفاعل جماهيري كبير. 

 

مسلسل عمر أفندي 

 

استطاع مسلسل "عمر أفندي" أن يحقق نسب مشاهدات جيدة وأن يجذب انتباه عدد كبير من الجمهور خلال فترة طرحه في الوقت الحالي وحاز المسلسل بالعديد من إشادات الجماهير والنقاد . 

 

وشارك في بطولة المسلسل كل من أحمد حاتم وآية سماحة ومحمود حافظ ومحمد رضوان ومصطفى أبو سريع ومحمد عبد العظيم ورانيا يوسف وأحمد سلطان، ومن تأليف مصطفى حمدي، ومن إخراج عبد الرحمن أبو غزالة . 

 

في إطار التشويق والإثارة تدور أحداث المسلسل حول أحد الأشخاص الذي يعثر على سرداب سري يعود به إلى زمن بعيد، يكتشف من خلاله ماض لا يعلم عنه شيء، ويدفعه فضوله للعيش في حياة مزدوجة في زمانين مختلفين.

 

 

مسلسل ساحل ومسحول 

 

و يعتبر مسلسل "ساحل ومسحول" بطولة الفنان عمرو وهبة، من اغرب المسلسلات الدرامية القصيرة التي عرضت مؤخرا، والذي يندرج تحت الخطة التسويقية التي وضعتها إحدى الشركات العقارية الكبرى، للترويج عن وحدتها الجديدة في الساحل الشمالي.

 

وشارك في بطولة المسلسل كل من عمرو وهبة وعمرو عبد الجليل وآية سماحة وهشام جمال ومحمد مولى . 

 

تدور أحداث المسلسل حول محاولات عمرو وهبة المستمرة للوصول إلى الساحل الشمالي لحضور عطلة نهاية الاسبوع في مشروع "سي شور"، إلا أن الظروف تقف امام محاولاته. ومن خلال هذا المسلسل القصير، تظهر جودة مشروع "سى شور" العالية وتميزه كأحد أبرز مشروعات شركة "هايد بارك" فى منطقة رأس الحكمة بالساحل الشمالى.

 

 

مسلسل دواعي السفر 

 

كما حاز مسلسل "دواعي السفر" بتفاعل جماهيري هائل عبر وسائل التواصل الاجتماعي منذ طرحه على منصة Watch It . 

 

وشارك في بطولة المسلسل كل من أمير عيد وكامل الباشا ونادين وأحمد غزي وأحمد فاضل وجلا هشام، ومن تأليف وإخراج محمد ناير . 

 

تدور الأحداث حول (إبراهيم)، الذي يعيش في عالم من نسج خياله، وعندما يجد نفسه في موقف صعب، يقرر تغيير حياته، ويساعده في ذلك جاره الشاب (علي)، وتتوالى الأحداث . 

 

 

مسلسل البيت بيتي 2 

 

تمكن مسلسل "البيت بيتي 2" من تخطي النجاح الهائل الذي حققه الجزء الأول وحظى المسلسل بإشادات كبير مما جعل الجمهور يترقب الجزء الثالث . 

 

وشارك في بطولة المسلسل كل من كريم محمود عبد العزيز ومصطفى خاطر وميرنا جميل وسليمان عيد وسامي مغاوري وأحمد بدير وألحان المهدي، ومن تأليف أحمد عبد الوهاب وكريم سامي، ومن إخراج خالد مرعي . 

 

تدور أحداث المسلسل حيث بعد أن اكتشفا سر القصر وأنهم أبناء عمومة ينطلق بينو وكراكيري في رحلة رعب جديدة بعد قبولهما دعوة إلى أحد الفنادق، مليئة بالمواجهات الخارقة للطبيعة التي لا تشبه شيئا مما واجهاه سابقا.

 

 

مسلسل أشغال شقة 

 

بينما حقق مسلسل "أشغال شقة" نجاحا هائلا خلال فترة عرضه بالسباق الرمضاني الماضي وينتظر الجمهور تقديم الجزء الثاني من المسلسل بدرجة كبيرة من الترقب . 

 

وشارك في بطولة المسلسل كل من هشام ماجد وأسماء جلال وسلوى محمد علي وشيرين ومصطفى غريب ومحمد عبد العظيم، ومن تأليف خالد دياب وشيرين دياب، ومن إخراج خالد دياب . 

 

تدور أحداث المسلسل حيث يُرزق (حمدي عبدالرحيم) أخصائي الطب الشرعي وزوجته بتوأمين بعد فترة من زواجهما، ويقرران اﻻستعانة بمديرة منزل لرعاية التوأمين، ولكنهما يعانيان بشدة في رحلة البحث عن مديرة منزل لرعاية الطفلين.

 

 

مسلسل صلة رحم 

 

أثار مسلسل "صلة رحم" ضجة واسعة خلال فترة طرحه في السباق الرمضاني الماضي وذلك لجرأة القضية التي طرحها المسلسل حيث ناقش المسلسل قضية تأجير الرحم وحاز المسلسل بتفاعل هائل من الجماهير . 

 

وشارك في بطولة المسلسل كل من إياد نصار ويسرا اللوزي وأسماء أبو اليزيد وعابد عناني وريام كفارنة ونبيل نور الدين ومحمد جمعة، ومن تأليف محمد هشام عبية، ومن إخراج تامر نادي . 

 

في إطار درامي تشويقي، يناقش المسلسل قضية تأجير الأرحام، من خلال قصة طبيب تخدير يدعى (حسام) وزوجته (ليلى).

 

 

مسلسل بدون سابق إنذار 

 

وحقق مسلسل "بدون سابق إنذار" نجاحا جماهيريا كبيرا بينما حظى أيضا بإشادات هائلة من الجمهور والنقاد خلال فترة عرضه بالسباق الرمضاني الماضي . 

 

وشارك في بطولة المسلسل كل من آسر ياسين وعائشة بن أحمد ونهال عنبر وأحمد خالد صالح وعمر الشناوي والطفل سليم يوسف وجهاد حسام الدين وإسلام حافظ وفتوح أحمد وحنان سليمان وياسر علي ماهر، ومن تأليف عمار صبري وألما كفارنة، ومن إخراج هاني خليفة . 

 

تدور أحداث المسلسل حيث تتدهور العلاقة بين الزوجين (مروان) و(ليلى) وتصل إلى نفق مسدود بالرغم من محاولتهما لإصلاحها، ولكن تأخذ الأمور منعطفًا صادمًا حينما يكتشفا إصابة ابنهما بسرطان الدم، وتتوالى الأحداث.