الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

فوائد البصل للصحة والشعر.. أهمها الوقاية من السرطان

الخميس 29/أغسطس/2024 - 08:53 م
ماء البصل
ماء البصل

يعد عصير البصل أحد الخيارات الطبيعية التي يمكن استخدامها من أجل تحفيز نمو الشعر وتقليل تساقطه وله أيضا فوائد صحية هامة منها:

 

علاج الإنفلونزا

منظمة الصحة العالمية أقرت أن البصل يحتوي على خصائص لعلاج وتخفيف أعراض الإنفلونزا والبرد والسعال، واحتقان والتهابات الجهاز التنفسي والتهاب الشعب الهوائية.

 

علاج السكر

ويحتوي البصل على الكروم الذي يساعد في تنظيم نسبة السكر في الدم، كما يساعد الكبريت في البصل على خفض نسبة السكر في الدم عن طريق إحداث زيادة في إنتاج الأنسولين.

 

فوائد البصل للقلب

البصل الخام يشجع على إنتاج الكولسترول الجيد (HDL)، ومن ثم يساعد في الحفاظ على صحة قلبك.

 

الوقاية من السرطان

ومن المعروف أن البصل يحتوي على مركب يسمى called quercetin، الذي يلعب دورا مهما في الوقاية من السرطان.

 

تقوية الجهاز المناعي

والبصل من المواد الغنية فيتامين C الذي يعمل على تحسين المناعة، ويعمل البصل كمضاد للأكسدة، وحماية الجسم ضد الجذور الحرة الضارة.

علاج تساقط الشعر

أثبتت دراسات علمية حول العلاج الطبيعي لتساقط الشعر أنه مفيد في السيطرة على تساقط الشعر، وغيرها من المشاكل المتعلقة بالشعر مثل قشرة الرأس، والالتهابات الفطرية وعدوى الخميرة. فقد وجد أن عصير البصل فعال أيضا في منع شيب الشعر.

والطريقة هي وضع عصير البصل على فروة الرأس وستجد النتيجة قريبة جدا.

فوائد البصل للشعر 

يحقق تناول البصل فوائد عديدة للشعر، حسب الموقع الطبي، لأنه مصدر غني بالعديد من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، إذ يساعد البصل على إنتاج الكيراتين الضروري لنمو الشعر بصحة وحيوية، ويحتوي عصير البصل على مضادات الأكسدة التي تحسن من دورة نمو الشعر.