الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بيراميدز أم زد؟.. الطموح كلمة السر في حسم لقب كأس مصر

الخميس 29/أغسطس/2024 - 10:36 م
بيراميدز وزد
بيراميدز وزد

يجمع نهائى كأس مصر 2024 فريقي بيراميدز وزد إف سى، لقاءً خارج كل التوقعات، في تمام التاسعة مساء غد الجمعة، على ملعب الجيش ببرج العرب في الإسكندرية، تحت شعار من يحصد اللقب الأول في تاريخه.

 

مباراة بيراميدز وزد

 

ويعد المجهود المبذول من قبل الفريقين، كلمة السر فى حسم اللقب، خلال 90 دقيقة أشغال كروية شاقة من الجائز، المتوقع أن تستمر حتى ركلات المعاناة الترجيحية، ولكن فى نهاية المطاف سوف تعلن عن بطل جديد ينضم إلى قائمة الحاصلين على النسخة والبطولة الأقدم بمصر وهى كأس مصر.

 

ويضرب فريقي بيراميدز وزد، موعدًا في نهائي كأس مصر لنسخة الموسم الحالي 2023-2024، والتي تجمع بينهما لتحديد بطل النسخة رقم 92 من البطولة المحلية الأعرق بمصر.

 

 

التاريخ يرفع يده لبيراميدز أمام زد

 

وتعد المواجهة بين بيراميدز وزد هي الرابعة خلال الموسم الحالي، حيث أن الفريقين التقيا في بطولة الدوري الممتاز مرتين وفي كأس الرابطة مرة واحدة، خلال المواجهات الثلاثة، حيث لم يستطع فريق زد الانتصار أبدًا، بينما بيراميدز فاز في كأس الرابطة (3-1) بالمواجهة التي أقيمت يوم 26 يناير، ثم تعادل الفريقان سلبيًا بالدور الأول من الدوري، يوم 12 فبراير، ثم أكد بيراميدز تفوقه بانتصار جديد في مواجهة الدور الثاني (2-1).

 

هل زد يكسر القاعدة أمام بيراميدز

 

ما زال حلم اقتناص اللقب الأول طال انتظاره في بيراميدز منذ فترة طويلة، إلا أن الفريق يتطلع لفك عقدة الوصافة في النهائي الثالث له بكأس مصر، وخلال مشاركات بيراميدز في كأس مصر على مدار 6 سنوات.

 

بينما زد الذي يستعد لخوض أول نهائي في تاريخه بشكل رسمي، وفي موسمه الأول بثوبه الجديد بعد تغيير اسمه، يتأهب لاقتناص اللقب الأول أمام بيراميدز، فهل يكرر زد ما فعله منافسه فى النهائى ويحل وصيفًا للكأس، أم يكسر القاعدة ويحقق أولى ألقابه؟.