الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

نقابة الطيارين الألمان: تمديد الإضراب في ديسكفر حتى يوم الأحد

الخميس 29/أغسطس/2024 - 09:57 م
ألمانيا
ألمانيا

أعلنت نقابة الطيارين الألمان "كوكبيت" مساء اليوم الخميس اعتزامها تمديد الإضراب، الذي تنظمه في شركة "ديسكفر ايرلاينز" الألمانية للطيران المتخصصة في رحلات العطلات، حتى يوم الأحد المقبل.

 

يشار إلى أن الإضراب الذي بدأ أول أمس الثلاثاء كان من المفترض بالأساس أن ينتهي غدا الجمعة؛ وتأتي هذه الخطوة من جانب "كوكبيت" لإبداء تصميمها في نزاع الأجور مع الشركة المملوكة لمجموعة لوفتهانزا الألمانية.

 مطار فرانكفورت

وكانت "كوكبيت" دعت بالاشتراك مع نقابة المضيفين الجويين "أوفو" إلى إضراب الأطقم الجوية العاملين لدى ديسكفر في قمرة القيادة والكابينة؛ نتيجة لذلك، تم إلغاء ثماني رحلات من بين 26 رحلة مجدولة أمس الأربعاء في مطار فرانكفورت، كما تم إلغاء رحلة من ميونخ إلى جزيرة إيبيثا الإسبانية حسبما أفادت ديسكفر. ومن المتوقع إلغاء عدد مشابه من الرحلات اليوم.

 

ومن خلال هذه الإضرابات، تسعى النقابتان الممثلتان للعاملين في قطاعي الطيارين والضيافة الجوية والمتجذرتان في مجموعة لوفتهانزا إلى إبرام اتفاقيتي أجور تخص كلا منهما على حدة، وذلك بعدما كانت إدارة الشركة توصلت إلى اتفاق مع نقابة "فيردي" المنافسة للعاملين في قطاع الخدمات على اتفاقية أجور للطيارين والمضيفين.

 

وتدعي نقابتا "أوفو" و"كوكبيت" أن "فيردي" تمثل فقط عددًا قليلاً من الطيارين وأطقم الضيافة في الشركة.

طائرات أسطول الشركة

يذكر أن "ديسكفر إيرلاينز" التي تأسست في عام 2021، تقوم بتسيير 27 طائرة من ميونيخ وفرانكفورت إلى وجهات سياحية في أوروبا وخارجها، ومن المتوقع أن يرتفع عدد طائرات أسطول الشركة إلى 33 طائرة بحلول منتصف عام 2027. ويعمل على متن الطائرات حوالي 1900 شخص، ويُعتقد أن عددًا غير معروف من هؤلاء من الأعضاء النقابيين.