الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الأمم المتحدة: العمليات الإسرائيلية في غزة أضرت بمقراتنا

الجمعة 30/أغسطس/2024 - 10:27 ص
الأمم المتحدة
الأمم المتحدة

قالت ميليسا فليمنِق وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، إنه قلق من تدهور الأوضاع في الضفة الغربية المحتلة، ويدعو لوقف العمليات الإسرائيلية فورًا، مضيفة أن فرق المنظمة الأممية في غزة تعرضت الأسبوع الماضي، لإطلاق النار، كما خسرت مكاتبها ومستودعاتها.

 

وأضافت خلال جلسة لمجلس الأمن، أمس الخميس، بشأن الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، أن العمليات الإسرائيلية بالقطاع أضرّت بمقار تابعة لنا وأخرى تتبع منظمات إنسانية، وأن العاملين في المجال الإنساني يعملون بشكل دؤوب لإيقاف انتشار مرض شلل الأطفال في قطاع غزة.

 

وأوضحت وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة، أنه يجب توفير التدابير الأمنية اللازمة لتنفيذ حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة، مشددة على أنه يجب تيسير إدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

 

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، أمس الخميس، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 40 ألفًا و602 شهيد، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي، 7 أكتوبر الماضي.

 

وأضافت الوزارة، في بيانٍ، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 93 ألفًا و855 مصابًا منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".