الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

لليوم الثالث.. الاحتلال يواصل عدوانه على جنين ومخيمها بالضفة الغربية ويغتال قيادي بحماس

الجمعة 30/أغسطس/2024 - 12:07 م
الاحتلال
الاحتلال

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على جنين ومخيمها لليوم الثالث على التوالي.

 

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال أجرت عمليات تفتيش وتنكيل واحتجاز للأهالي في الحي الشرقي من جنين.

 

وأضافت أنّ قوات الاحتلال داهمت عدة منازل في محيط مسجد خالد بن الوليد في الحي، وأخضعت فلسطينيين لتحقيق ميداني، واعتقلت عددًا منهم.

 

كما واصلت جرافات الاحتلال تجريف الشوارع والبنية التحتية في المدينة والمخيم، محدثة دمارًا كبيرًا.

 

وفي وقت سابق من فجر اليوم، قصفت قوات الاحتلال مركبة في بلدة الزبابدة، جنوب جنين.

 

وذكرت الوكالة الفلسطينية، بأن طائرة مُسيّرة إسرائيلية قصفت مركبة في الزبابدة، فيما ذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن قوات الاحتلال منعت مركبات الإسعاف التابعة لها من الوصول إلى مكان القصف.

 

وتعاني مناطق واسعة من جنين والمخيم من انقطاع المياه بسبب تدمير خطوط المياه الرئيسية، إضافة لانقطاع التيار الكهربائي عن عدة حارات في المخيم بعد إطلاق قوات الاحتلال النار على مولدات الكهرباء الرئيسية.

 

وقصف الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الجمعة، سيارة قرب بلدة الزبابدة جنوب جنين شمالي الضفة الغربية، ما أدى إلى مقتل 3 شباب فلسطينيين. وقال الجيش الإسرائيلي في بيان له إنه "خلال العملية العسكرية لجيش الدفاع والشاباك وحرس الحدود في شمال السامرة، رصدت القوات في الساعات الأخيرة خلية مخربين يتقدمها قائد شبكة حماس الإرهابية في جنين".

 

وأضاف البيان أنه "بعد الرصد قام مستعربو حرس الحدود وبتوجيه من الشاباك بالقضاء على المدعو وسام حازم قائد شبكة حماس الإرهابية في جنين"، مشيرا إلى أن "وسام حازم كان ضالعا في تنفيذ وتوجيه عمليات إطلاق نار إرهابية وتفجير عبوات ناسفة إلى جانب أعمال إرهابية أخرى في منطقة يهودا والسامرة