الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

قرارات حاسمة لكولر تغيّر ملامح قائمة الأهلي للموسم الجديد (خاص)

الجمعة 30/أغسطس/2024 - 05:35 م
مارسيل كولر
مارسيل كولر

أصبح السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قريبًا من اتخاذ قرار حاسم بشأن عدد من اللاعبين الشباب في صفوف الفريق الأول، يأتي ذلك في إطار التحضيرات للموسم المقبل، حيث يسعى كولر لتحديد القائمة النهائية التي ستخوض المنافسات المحلية والدولية.

 

كولر يحدد مصير شباب الأهلي ويرفض عودة المعارين

 

وعلم "مصر تايمز" من مصادره أن كولر يعمل حاليًا على تقييم مجموعة من اللاعبين الشباب المولودين في 2003، من أجل الاستعانة بهم في الموسم الجديد، ويبدو أن الفرص الأقرب هي لكل من إسلام عبدالله، مصطفى أبوالخير، أحمد طعيمة، مصطفى مخلوف، بالإضافة إلى عمر الساعي، الذي قد ينضم في حال إتمام التعاقد معه.

 

وينتظر كولر تقريرًا مفصلًا من سامي قمصان، المدرب العام للفريق، حول أداء هؤلاء اللاعبين في المباريات السابقة بالدوري، وذلك لضمان ضم الأفضل منهم في الفريق الأول، كما طلب كولر تقريرًا إضافيًا حول لاعبي مواليد 2005 و2006 الذين برزوا مؤخرًا، مثل يوسف عبد الحفيظ ومحمد عبدالله وأحمد عابدين ومحمد رأفت، للاستعداد لتجهيزهم في المرحلة المقبلة.

 

مشاركة اللاعبين الشباب في معسكر الأهلي

 

ومن المتوقع أن يشارك عدد كبير من لاعبي الشباب في معسكر الفريق قبل انطلاق الموسم الجديد، وذلك في ظل غياب اللاعبين الدوليين بسبب ارتباطهم بالمباريات الدولية مع منتخباتهم. يعكس هذا التوجه رغبة كولر في منح الفرصة للشباب لإثبات قدراتهم في التدريبات والمباريات الودية.

 

كما اتخذ كولر قرارًا نهائيًا بعدم استعادة أي من اللاعبين المعارين في الموسم المقبل، وفضل المدرب السويسري استمرار رأفت خليل ومحمد أشرف مع فريق زد على سبيل الإعارة، كما قرر إعارة محمد مغربي لأحد أندية الدوري الممتاز بعد انتهاء إعارته من سموحة.

 

أما بالنسبة لعمار حمدي، فقد أوضح كولر أنه لا يوجد حاجة لاستعادته بعد انتهاء فترة إعارته مع المقاولون العرب، ويفضل إعارته مرة أخرى أو الاستغناء عنه بشكل نهائي.

 

كما قرر كولر الإبقاء على ثلاثي مودرن سبورت المكون من محمد زعلوك، أحمد كباكا، وعبدالرحمن رشدان، مشيرًا إلى رغبته في استمرارهم لموسم إضافي لإتاحة الفرصة لهم للتطور والمشاركة بشكل أكبر في المستقبل.