الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

فيرستابن يسجل أسرع زمن في التجربة الحرة الأولى لسباق فورمولا-1 الإيطالي

الجمعة 30/أغسطس/2024 - 05:25 م
فيرستابن
فيرستابن

سجل الهولندي ماكس فيرستابن، حامل اللقب في آخر 3 مواسم، اليوم الجمعة، أسرع زمن في التجربة الحرة الأولى لسباق جائزة إيطاليا الكبرى، المقرر إقامته بعد غد الأحد، ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1، في تجربة كان أبرزها تعرض السائق الشاب كيمي أنتونيلي لحادث.

 

كانت كل الأنظار مصوبة نحو السائق البالغ من العمر 18 عاما، الذي كان يشارك للمرة الأولى في فورمولا-1 في التجربة الحرة الأولى المقامة في بلده إيطاليا. ولكن انطلاقته استمرت 10 دقائق بعدما اصطدمت سيارته بقوة بالحواجز، ما تسبب في رفع علم أحمر.

 

وتشير التقارير إلى أن أنتونيلي هو أبرز المرشحين ليكون بديلا للبريطاني لويس هاميلتون في مرسيدس العام المقبل، حيث سيترك بطل العالم سبع مرات الفريق الألماني للانضمام لفيراري.

التجربة الحرة

وكان أنتونيلي يشارك في التجربة الحرة الأولى بدلا من جورج راسل. ولم يصب سائق فورمولا-2 بأذى وتمكن من الخروج من السيارة بنفسه، ولكن تم نقله للمركز الطبي للخضوع لبعض الفحوص الطبية.

 

في الوقت نفسه، يحاول فيرستابن العودة إلى منصة التتويج مرة أخرى بعدما فشل في آخر خمس سباقات من التواجد على القمة، وهو ما مكن لاندو نوريس، سائق مكلارين، من تقليص الفارق في ترتيب فئة السائقين.

 

وسجل السائق الهولندي دقيقة و676ر21 ثانية حول مضمار مونزا، متفوقا على تشارلز لوكلير، سائق فيراري، بفارق 228ر0 ثانية. وجاء نوريس في المركز الثالث.

 

وكان نوريس تغلب على فيرستابن في سباق جائزة هولندا الكبرى الأسبوع الماضي، بفارق كبير وصل إلى 23 ثانية، ولكن مازال فيرستابن يتصدر ترتيب فئة السائقين بفارق 70 نقطة أمام نوريس.

 

وجاء فرانكو كولابينتو، الذي أعلن وليامز أنه سيكون بديلا للوجان سارجنت فيما تبقى من سباقات لهذا الموسم، في المركز السابع عشر.

 

وتقام التجربة الحرة الثانية في وقت لاحق من اليوم الجمعة.