الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

ألمانيا ترحل 28 أفغانيا في أول رحلاتها منذ عودة طالبان للسلطة

الجمعة 30/أغسطس/2024 - 10:42 م
رحلة طيران ألمانية
رحلة طيران ألمانية

قال مسؤولون حكوميون إن رحلة طيران لترحيل مواطنين أفغان إلى أفغانستان أقلعت من ألمانيا اليوم الجمعة، للمرة الأولى منذ استعادة حركة طالبان السلطة قبل ثلاثة أعوام.

 

وقال المتحدث باسم الحكومة الألمانية شتيفن هيبشترايت إن "هؤلاء مواطنين أفغان، وجميعهم مجرمون مدانون وليس لهم الحق في البقاء في ألمانيا وصدرت بحقهم أوامر ترحيل".

 

وقالت وزارة الداخلية في ولاية ساكسونيا الواقعة شرقي ألمانيا إن الطائرة المستأجرة التابعة للخطوط الجوية القطرية التي تقل 28 أفغانيا غادرت مطار لايبتسيج /هاله إلى كابول الساعة 6:56 صباحا (0456 بتوقيت جرينتش).

 

وتم إحضار هؤلاء الأشخاص من مختلف أنحاء ألمانيا إلى لايبتسيج من أجل استقلال الرحلة.

 

وأكدت مصادر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن جميع المواطنين الأفغان على متن الرحلة هم من الرجال، ومن بينهم أشخاص مدانون بجرائم جنسية وآخرون مدانون بارتكاب أعمال عنف.

علاقات دبلوماسية

ولا تقيم ألمانيا علاقات دبلوماسية مع حركة طالبان المتشددة في كابول، والتي تُتهم بارتكاب انتهاكات واسعة النطاق لحقوق الإنسان، وخاصة ضد النساء والفتيات.

 

وقال نواب في لجنة الداخلية بالبرلمان الألماني إن خمسة أشخاص آخرين – من إجمالي 33 شخصا - كان من المفترض ترحيلهم اليوم الجمعة.

 

لكن لم يتسن فى الوقت المناسب تحديد مكان اثنين من بينهم مقرر ترحيلهما ، وفقا لما ذكره مانويل هوفيرلين، عضو البرلمان عن الحزب الديمقراطي الحر.

 

ولم تسمح السلطات القضائية بترحيل الثلاثة الآخرين لأنهم، حسب رأي المدعين العامين على مستوى الولايات، لم يقضوا بعد جزءا كافيا من عقوبتهم في ألمانيا.

 

وقبل ترحيلهم، كان من المفترض أن يكمل المجرمون ثلثي مدة عقوبتهم على الأقل في ألمانيا.