الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الأمين العام للأمم المتحدة يعتزم القيام بأول زيارة رسمية له إلى سنغافورة

الجمعة 30/أغسطس/2024 - 11:43 م
جوتيريش
جوتيريش

يعتزم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش القيام  بزيارة رسمية إلى سنغافورة تستغرق ثلاثة أيام اعتبارا من غد السبت، وهي الزيارة الأولى له منذ توليه منصبه في 2017.

 

ومن المقرر أن يلتقي جوتيريش، خلال وجوده في سنغافورة، برئيس الوزراء لورانس وونج والرئيس ثارمان شانموجاراتنام والوزير الأول لي هسين لونج، وفقا لما ذكرته صحيفة ستريتس تايمز السنغافورية اليوم الجمعة.

المعلومات الرقمية

ويحضر جوتيريش مأدبة عشاء تستضيفها وزيرة التنمية والمعلومات الرقمية جوزفين تيو، التي تشغل أيضا منصب الوزيرة المسؤولة عن الأمة الذكية والأمن السيبراني.

 

ومن المقرر أيضا أن يزور جوتيريش سد مارينا ومكتبة بونجول الإقليمية للإطلاع على القضايا المتعلقة بالاستدامة والرقمنة.

 

وتأتي زيارة جوتيريش قبل قمة المستقبل المقرر عقدها يومي 22 و23 أيلول / سبتمبر، وهو اجتماع رفيع المستوى للأمم المتحدة من المتوقع أن تجدد الدول الأعضاء خلاله دعمها للتعددية والتنمية المستدامة.

 

ويُذكر أن سنغافورة تسهم بمشاركة مكثفة في أنشطة الأمم المتحدة، إذ تستضيف المركز العالمي للتكنولوجيا والابتكار والتنمية المستدامة التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

 

وقادت سنغافورة في السابق العديد من الدراسات ومجموعات العمل متعددة الأطراف بشأن قضايا تتراوح من دور الدول الصغيرة في نظام متعدد الأطراف إلى الرقمنة المفتوحة والحرة والآمنة.