الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

عبوات ناسفة وسيارة مفخخة وحادث دهس.. ماذا حدث في"غوش عتصيون" و"كرمي تسور" بالضفة الغربية بعد الهجوم المزدوج؟

السبت 31/أغسطس/2024 - 02:43 م
تفاصيل الهجوم المزدوج
تفاصيل الهجوم المزدوج في غوش عتصيون

أفادت صحيفة يسرائيل هيوم في وقت متأخر  بعد الساعة 11:21 مساءً  (الجمعة)، حاول أحد فصائل المقاومة الفلسطينية دهس حارس أمن عند مدخل مستوطنة كرمي تسور وفتح النار. 

 

وقد لاحقته دورية أمن المستوطنة بمركبته واصطدمت بمركبة أحد العناصر  وقتلته. وخلال تبادل إطلاق النار انفجرت قنبلة كانت في سيارته.

 

 وأصيب رجل الدورية، البالغ من العمر 28 عاما، بجروح طفيفة نتيجة اصطدامه بمركبة ظاحد عناصر المقاومة .

 

وفي الوقت نفسه انفجرت سيارة مفخخة في محطة الوقود عند مفترق غوش عتصيون، ووصل رجال الإطفاء الذين سمعوا الانفجار خلال دقيقة واحدة إلى مكان الحادث، نظرا لقربه من مركز الإطفاء، وباشروا عمليات إطفاء السيارة والبحث عن الضحايا. 

 

وأطلقت قوات الأمن التي تم استدعاؤها النار  على أحد العناصر من المقاومة الفلسطينية و الذي خرج من السيارة وحاول مهاجمتها.

 

وأثناء إطفاء السيارة المحترقة، ورد بلاغ آخر عن احتراق سيارة أخرى في قرية كرمي تسور، وأرسلت فرق إضافية من محطة الإطفاء إلى مكان الحادث. وعند وصولهم أفادوا بأن هناك مركبتين مشتعلتين، إحداهما عربة أحد من الأشخاص  الذين حاولوا الدخول إلى المستوطنة، فيما كانت السيارة الأخرى لدورية المستوطنة التي منعت الدخول مليئة بالذخيرة. وعملت فرق الإطفاء على إطفاء المركبتين وتطهير المكان من الإصابات.

 

وكشف التحقيق في حادث انفجار السيارة في محطة الوقود أنه كان محاولة هجوم بسيارة مفخخة. 

 

وبينما قضى المقاتلون الاسرائيليين  على  أحد عناصر المقاومة الفلسطينية الذي حاول مهاجمتهم، نتيجة إطلاق النار عليه، أصيب قائد لواء عتصيون بجروح طفيفة واستمر في قيادة القضاء على العنصر ، كما أصيب ضابط قتالي آخر بجروح متوسطة و وأصيب ضابط احتياطي يعمل كرئيس لإحدى البلدات المجاورة في المنطقة بجروح طفيفة