الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الزمالك المصري يتعاقد مع المغربي محمود بنتايج لاعب سانت إيتيان

السبت 31/أغسطس/2024 - 09:09 م
 محمود بنتايج
محمود بنتايج

 أعلن نادي الزمالك المصري عن تعاقده مع اللاعب المغربي محمود بنتايج، اليوم السبت.

وكشف الزمالك عن صفقة بنتائج بمقطع فيديو قصير عبر الحساب الرسمي للنادي على منصة إكس.

وانضم اللاعب المغربي لصفوف الزمالك قادما من سانت إيتيان الفرنسي على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد حتى صيف 2025.

 

ويتضمن الاتفاق بين الناديين بندا يمنح الزمالك أحقية شراء اللاعب بشكل نهائي بعد انتهاء فترة الإعارة.

صفقات الزمالك

ويعد محمود بنتايج أولى صفقات الزمالك استعدادا للموسم الجديد 2025/2024، وذلك بعد رفع عقوبة إيقاف القيد من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم.

 

وبدأ اللاعب المغربي مشواره مع كرة القدم بأكاديمية محمد الخامس قبل أن يتدرج بين ناشئي الرجاء البيضاوي قبل أن يتم تصعيده للفريق الأول قبل رحيله إلى سانت إيتيان في صيف العام الماضي 2023.

 

ويلعب بنتايج في مركز الظهير الأيسر، وخاض مع فريقه 23 مباراة سجل هدفا وصنع آخر، وساهم في صعود الفريق الفرنسي العريق من الدرجة الثانية للدوري الممتاز.

 

ويبدأ الزمالك مشواره في الموسم الجديد بمواجهة الشرطة الكيني يومي 14 و20 أيلول/سبتمبر المقبل ضمن منافسات دور الـ32 لكأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم.

كأس الكونفدرالية 

وكان الزمالك توج بكأس الكونفدرالية في الموسم الماضي على حساب نهضة بركان المغربي ليحقق اللقب القاري للمرة الثانية بعد تتويج أول في عام 2019.

 

وصرح نجم وهداف الأهلى ومنتخب مصر السابق أحمد بلال، أن أهمية مباراة الأمس بين بيراميدز، وزد، تنحصر وتتلخص فى كونها نهائى بطولة فقط، ولكن طرفى المباراة مع كل التقدير ليس لهم قاعدة جماهيرية تساعد على سخونة المباراة، رغم الأداء الجيد الذي قدم من الطرفين ولكن فاز من يستحق وبيراميدز، لفارق الخبرات ونوعية اللاعبين، يستحق رفع الكأس.

 

وأضاف خلال تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز"، أن انسحاب الأهلى، مع لعب الزمالك، بطولة الكأس، بالأشبال ساعد بقوة فريق بيراميدز، فى الفوز بالكأس، ولكن لو تم وضع عنوان لنهائى الأمس سيكون "نهائى دون صياح"، وأهمية المباراة تتمثل فى كونها نهائى بطولة فقط.

 

وتوج بيراميدز، بلقبه الأول على حساب فريق زد، بهدف نظيف في المباراة التي جمعت الفريقين أمس الجمعة، على ملعب برج العرب بالإسكندرية في نهائى كأس مصر، وجاء الفوز على فريق زد، بهدف نظيف، سجل عن طريق مهاجمه ماييلي، فى الدقيقة 87  من عمر اللقاء، فى شباك الحارس علي لطفى، فى مباراة حملت طابع الندية والقوة، وحملت البطولة الأولى للفريق السماوى.

 

زيزو لو عايز يبطل كرة يحترف بهذا الشكل

وبالحديث عن أحمد سيد زيزو نجم الزمالك ومنتخب مصر، وعن مستقبله مع الزمالك، وتفكيره فى الاحتراف، رفض بشدة بلال، أن نجم بقيمة وإمكانيات زيزو، يلعب فى القسم الثانى، مهما كان المقابل المادى، المقدم له ولكن لو بيفكر فى الاعتزال والاكتفاء بما قدمه ويريد تأمين مستقبله عليه بالموافقة، وبالحديث عن القلعة البيضاء، وصف حال النادي أنه يعيش فى دوامة من المشاكل وعدم الاستقرار، وعلى مجلس الإدارة، بعمل ثورة للتصحيح والعودة للمسار الصحيح والشكل الذي يليق بقطب كبير مثل نادى الزمالك.