الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

أحدثهم برغم القانون.. أبرز المسلسلات التي تطرقت للمحاماة

السبت 31/أغسطس/2024 - 09:17 م
مسلسل مفترق طرق
مسلسل مفترق طرق

تواصل الفنانة إيمان العاصي تصوير مسلسلها الجديد والذي يحمل اسم "برغم القانون" والذي من المقرر أن يعرض قريبا ضمن مسلسلات الأوف سيزون، ومن المفترض أن تقدم إيمان العاصي شخصية محامية تواجه العديد من الأزمات، ويشاركها بطولة المسلسل العديد من النجوم أبرزهم محمد القس وهاني عادل ومحمد محمود عبد العزيز، ومن تأليف نجلاء الحديني، وإخراج شادي عبد السلام، كما يعد أيضا هذا المسلسل ليس المسلسل الأول الذي يتطرق لعالم المحاماة. 

 

مسلسل مفترق طرق 

 

كان مسلسل "مفترق طرق" أحدث الأعمال الدرامية التي تطرقت لعالم المحاماة، واستطاع المسلسل أن يحقق نجاحا كبيرا طوال فترة عرضه عبر منصة "شاهد". 

 

وشارك في بطولة المسلسل كل من هند صبري وماجد المصري وإياد نصار وجومانا مراد وعلي الطيب وهدى المفتي وليلى عز العرب ومحمد أبو داوود ونهى عابدين ومؤمن نور، ومن تأليف شريف بدر الدين، ومن إخراج محمد يحيي. 

 

تدور أحداث المسلسل حيث تجد أميرة نفسها في مفترق الطرق؛ بعد القبض على زوجها المحافظ عمر في قضايا مخلة بالشرف، فتقرر العودة إلى مهنة المحاماة، حتى تتمكن من إعالة أسرتها، ويساندها صديقها القديم المحامي يحيى.

 

مسلسل نعمة الأفوكاتو 

 

بينما حظى مسلسل "نعمة الأفوكاتو" بتفاعل جماهيري هائل عبر وسائل التواصل الاجتماعي خلال فترة عرضه في السباق الرمضاني الماضي . 

 

وشارك في بطولة المسلسل كل من مي عمر وأحمد زاهر وكمال أبو رية وطارق النهري وأروى جودة وعماد زيادة وسامي مغاوري وسلوى عثمان، ومن تأليف محمد سامي ومهاب طارق، وإخراج محمد سامي. 

 

تدور أحداث المسلسل في إطار درامي حيث تعمل المحامية الشابة الطموحة (نعمة) على مساندة زوجها الفاشل كي ينجح في حياته، لكن حياتها تنقلب رأسًا على عقب بعد اكتشافها خيانته لها، وتحاول الانتقام منه.

 

مسلسل حالة خاصة 

 

كما نال مسلسل "حالة خاصة" الكثير من الإشادات والتفاعل الجماهيري خلال فترة عرضه في يناير الماضي عبر منصة "Watch It" . 

 

وشارك في بطولة المسلسل كل من طه دسوقي وغادة عادل وهاجر السراج وحسن أبو الروس وئام مجدي ونبيل علي ماهر وعبد الرحيم حسن وأحمد طارق، ومن تأليف مهاب طارق، ومن إخراج عبد العزيز النجار . 

 

تدور الأحداث حول المحامي (نديم أبو سريع) الذي يمتلك قدرات خاصة، ويلتحق بالعمل في مكتب محاماة شهير تمتلكه (أماني النجار)، وتمتلئ رحلة (نديم) بالتحديات الصعبة، ورغم استغلاله في الكثير من الأمور، إلا أن شخصيته وقلبه الأبيض كانا دائمًا منقذين له.

 

مسلسل سوتس 

 

حقق مسلسل "سوتس" نجاحا هائلا منقطع النظير وذلك طوال فترة عرضه في السباق الرمضاني عام 2022 وحظى بتفاعل جماهيري كبير . 

 

وشارك في بطولة المسلسل كل من آسر ياسين وأحمد داوود وصبا مبارك ومحمد شاهين وريم مصطفى وتارا عماد ومصطفى درويش وعصام عمر ولبنى ونس، ومن تأليف محمد حفظي وياسر عبد المجيد، ومن إخراج عصام عبد الحميد . 

 

في إطار من الدراما، يتناول المسلسل قصة آدم والذي يتحول عن طريق الصدفة إلى محامي في شركة محاماة كبيرة حينما يكشف سره للمحامي زين، ومعا يتولى الثنائي العديد من القضايا الشائكة.