الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

قبل الانتخابات البرلمانية.. مظاهرة احتجاجية في ولاية تورينجن الألمانية

السبت 31/أغسطس/2024 - 09:46 م
ألمانيا
ألمانيا

الانتخابات البرلمانية.. شارك مئات الأشخاص في مسيرة مناهضة لحزب "البديل من أجل ألمانيا" في مدينة إرفورت عاصمة الولاية الواقعة شرقي ألمانيا، وذلك قبل يوم واحد من الانتخابات في ولاية تورينجن الألمانية.

 

الانتخابات البرلمانية

 

وتحرك موكب المظاهرة التي دعا إليها تحالف "آوف دي بلتسه"/إلى الساحات/ عبر قلب المدينة متوجها إلى ساحة الكاتدرائية، قبل يوم واحد من الانتخابات البرلمانية في ولاية تورينجن الألمانية.

 

 

ويعتزم الحزب اليميني الشعبوي إقامة تجمع لاختتام حملته الانتخابية، وهو التجمع الذي من المتوقع أن يحضره بيورن هوكه المرشح الرئيسي للحزب في الانتخابات البرلمانية بتورينجن إلى جانب أليس فايدل التي تشارك في رئاسة الحزب على المستوى الاتحادي.

 

وتأتي الانتخابات البرلمانية في تورينجن غدا الأحد بعد حملة انتخابية محتدمة.

 

المظاهرة الاحتجاجية

 

وذكر التحالف الداعي إلى المظاهرة الاحتجاجية: "لن نسمح لحزب البديل بأن يهيمن على عطلة نهاية الأسبوع الانتخابية بتحريضه اليميني المتطرف وبترهيب الناس، واستغلال مدينتنا كساحة لدعايته".

 

وكان آلاف الأشخاص خرجوا إلى شوارع إرفورت للاحتجاج ضد التطرف اليميني والانجراف نحو اليمين.

 

تجدر الإشارة إلى أن آخر استطلاعات الرأي الانتخابية في تورينجن لم تسفر سوى عن تغير طفيف في نسب تأييد الأحزاب حيث تصدر حزب البديل قائمة أقوى الأحزاب في الولاية بنسبة مؤيديين تتراوح بين 29% و30، وتلاه بفارق كبير الحزب المسيحي الديمقراطي وحزب "تحالف سارا فاجنكنشت" حديث التأسيس ثم حزب اليسار.

 

ويبلغ عدد الناخبين المدعوين للإدلاء بأصواتهم في انتخابات الولاية غدا 66ر1 مليون شخص.

 

وفي وقت سابق، كان هربرت رويل وزير الداخلية في ولاية شمال الراين-ويستفاليا يدرس  زيادة الإجراءات الأمنية في الفعاليات المختلفة التى تقام بالولاية ، وهى الإجراءات التي قد تؤدي إلى تفتيش إجباري للحقائب في المهرجانات الكبيرة، بعد هجوم بسكين في مدينة زيجن غربي ألمانيا.

 

وكشف رويل في مهرجان بالمدينة في الجزء الجنوبي من الولاية الأكثر كثافة سكانية في ألمانيا: "أدرس حاليا ما إذا كان ممكنا من الناحية القانونية... أن يتم تطبيق تفتيش للحقائب في المهرجانات الكبيرة".

 

المعارض الصيفية


وقال رويل إنه لا يرغب في فحص الحقائب في كل المواقع والمعارض الصيفية أو المهرجانات المدرسية، لكن يمكن أن يكون هناك "حل وسط" بين عمليات التفتيش الشاملة والإجراءات المستهدفة.

 

وذكؤت الشرطة، مساء أمس الجمعة، إن ستة أشخاص على الأقل أصيبوا، ثلاثة منهم في حالة خطيرة، في حادث طعن على متن حافلة في مدينة زيجن الواقعة غربي ألمانيا.

 

وأضافت الشرطة أنها ألقت القبض على امرأة مشتبه بها تبلغ من العمر 32 عاما.

 

وأوضح رويل في تحديث بأن "أحد الأشخاص الثلاثة الذين تعرضوا لإصابات خطيرة صارت حالته مستقرة. وما زالت حالة أحدهم خطيرة، ولم تتضح حالة الثالث بعد".

 

ولم يتضح الدافع وراء الجريمة، وقالت الشرطة إنه لا توجد معلومات تشير إلى أن الهجوم كان هجوما إرهابيا.

 

وذكرت صحيفة "بيلد" الألمانية أن المرأة التي نفذت الهجوم ربما كانت تعاني من مشكلات متعلقة بالصحة العقلية، ولم يتم إلغاء مهرجان المدينة واستمر اليوم بقداس في كنيسة، حضره وزير الداخلية.